29 مارس, 2023

الاحتفال باليوم السنوي للجامع الأزهر بالأقصر الأزهرية

أُقيم بمنطقة الأقصر الأزهرية، اليوم الأربعاء، الاحتفال باليوم السنوي للجامع الأزهر بمناسبة مرور (١٠٨٣) عام على تأسيسه في السابع من شهر رمضان المبارك، وذلك بمقر قاعة مؤتمرات الأقصر، وتحت إشراف فضيلة الدكتور/ خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

افتتح الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تبعه تلاوة قرآنية للقارئ الشيخ/ محمود جمعة علي، ثم تحدث رئيس المنطقة عن "دور الأزهر الشريف ومناهجه في تعليم أبنائه من المصريين والوافدين"، حيث أكد بأن الأزهر الشريف لم يدخر جهدًا في تعليم أبناء العالم الإسلامي وفق خطة علمية محكمة وسلم تعليمي قويم، وذلك عبر عصوره المختلفة إلى يومنا هذا، وقد تخرج على مناهجه العلماء والمفكرون.

من جانبه، أكد السيد المستشار/ مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على دور الأزهر الشريف من الناحية التوعوية والدينية، ولجان المصالحات بين الخصوم، حيث يتبنى الأزهر دورًا محوريًّا في المحافظة.

كما تحدث فضيلة الشيخ/ عمر أبو خليل، مدير وعظ الأقصر، عن دور الأزهر الشريف في لجان المصالحات ووحدات لم الشمل ولجان الفتوى.

وتضمنت فقرات الحفل عرض فيلم وثائقي عن الأزهر الشريف، وفقرة فنية للأطفال تناولت قيمة العلم والمعلم، كما تم تكريم الفائزين في مسابقة "دور الأزهر في حفظ الدين والوطن".


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.