17 مارس, 2024

الأقصر الأزهرية تقيم احتفالًا بالذكرى السنوية لتأسيس الجامع الازهر و ١٠٨٤ عامًا من العطاء

برعاية كريمة وتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتحت رعاية فضيلة الدكتور/ خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، أقيمت بمقر قاعة مؤتمرات الأزهر بمنطقة الأقصر الأزهرية احتفالية اليوم العالمي للجامع الأزهر، اليوم الأحد الموافق السابع من شهر رمضان المبارك ١٤٤٥ه‍ - ٢٠٢٤/٣/١٦ م، وذلك بمناسبة مرور ١٠٨٤ عامًا على تأسيسه.

خلال الحفل، ألقى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الازهرية كلمة تناول فيها (دور الأزهر الشريف ومناهجه في تعليم أبنائه من المصريين والوافدين).

كما ألقى الأستاذ الدكتور/ عبد الوهاب فكري، عميد كلية طيبة للبنات بالأقصر، كلمة تناول فيها دور الأزهر الشريف وعلمائه في نشر العلم في ربوع العالم أجمع. ثم تبعه كلمة لمدير وعظ الأقصر، فضيلة الشيخ/ عمر أبو خليل، تناول فيها دور الأزهر الشريف في لجان المصالحات ووحدات لم الشمل ولجان الفتوى، ودوره الفعال فى بناء المجتمع.

وتحدثت الواعظة أ/ سمر محمد حساني، عن دور الأزهر الشريف في دعم المرأة المسلمة عبر العصور والأزمان المختلفة، ودورها في السلم والحرب وفي الأزمات.

كما تحدث فضيلة الشيخ/ أبو الحسن الشاذلي، نائبًا عن مسؤول أروقة الأزهر الشريف، عن دور أروقة الأزهر في نشر العلوم العربية وتحفيظ القرآن وتعليم أحكامه عبر التاريخ، ليتوالى بعدها كلمات من الحاضرين في الاحتفالية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.