22 ديسمبر, 2016

أزهر مطروح يشارك في ندوة بعنوان "معا ضد الإرهاب"

شاركت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأربعاء، في ندوة بعنوان"معا ضد الإرهاب"، والتي تنظمها جامعة الإسكندرية، بالتعاون بين مركز النيل للأعلام، ومجلس العمد والمشايخ، و بحضور المهندس علاء عبد الشكور، السكرتير العام المساعد، نائباً عن محافظ مطروح،وأعضاء من مجلس النواب، والدكتور محمد اسماعيل، نائب رئيس جامعة الاسكندرية، رئيس فرع جامعة مطروح، وممثل عن الكنيسة، وممثلين من القوات المسلحة والشرطة والأوقاف والكنيسة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
وافتتح مدير منطقة مطروح الأزهرية، فضيلة الدكتور سالم محمد عبد العاطي، الحديث بقوله تعالى " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "، ثم قام بالترحيب بالضيوف والحاضرين من أفراد الشرطة والقوات المسلحة وشباب الجامعات.
و أكد في كلمته على سماحة الدين الإسلامي، والقيم الإسلامية السمحة، التي تدعو إلى التعايش والمحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد، كما أكد على عدم تواجد إرهاب في وطننا الحبيب، ولكن هناك بعض التجاوزات و الانتهاكات تحدث من بعض المغرضين والحاقدين والذين لا يعرفون معنى للدين أو الخلق أوالقومية أوالإنسانية، لأنهم خارجين عن هذا كله، لأن الانسان خلق  ليكون خليفة الله في الأرض ليعمرها لا ليفسد فيها، و أن ينشر الأمن والسلام في أرجاءها، فنجد سيدنا عيسى عليه السلام عندما جاء إلى هذا الكون قال " المجد لله في الأعالي وللأرض المحبة وعلى الناس كلهم السلام .
كما ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " المسلم هو من سلم الناس من لسانه ويده "، وشدد فضيلته على إحترام الإنسان لأخيه الإنسان مهما كان عرقه أو دينه أو لونه .
و أكد مدير منطقة مطروح الأزهرية، على حسن الخلق، ونشر السماحة والحب والسلام بين الناس، وأن مصر الحبيبة بأزهرها الشريف وقيادتها الحكيمة سوف تعبر كل المحن بفضل تكاتف شعبها ووحدتهم وبفضل قواتنا المسلحة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.