13 مارس, 2017

أزهر مطروح يشهد تكريم الأمهات المثاليات ويؤكد على مكانتها في الإسلام

أكد مدير منطقة مطروح الأزهرية الدكتورسالم عبد العاطي ،اليوم الاثنين، على عظم شأن الأم ومكانتها في الإسلام، وقال" إذا كان للأم يوم في السنة نحتفل فيه بتكريمها، فالحقيقة أن الدين الإسلامي حضّ على تكريم الأم في كل يوم وفي كل دقيقة" .
والتاريخ لا يعرف دينًا ولا نظامًا كرَّم المرأة باعتبارها أمًا، وأعلى من مكانتها مثلما جاء به الإسلام الذي رفع من مكانتها وجعل برها من أصول الفضائل، كما جعل حقها أعظم من حق الأب؛ لما تحملته من مشاق الحمل والولادة والإرضاع والتربية، وهذا ما يقرُّ به القرآن الكريم ويكرّره في أكثر من سورة ليثبته في أذهان الأبناء ونفوسهم.
ومن أعظم الأدلة على مكانة الأم في الإسلام الحديث النبوي الشريف الذي يروي قصة رجل جاء إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) يسأله: من أحقُّ الناس بحسن صحبتي يا رسول الله؟ قال: "أمك"، قال: ثمَّ من؟ قال: "أمك"، قال: ثمَّ من؟ قال: "أمك"، قال: ثمَّ من؟ قال: "أبوك".
وأوضح سالم أن برَّ الأم يعني إحسان عشرتها، واحترامها، وخفض الجناح لها، وطاعتها، وطلب رضاها في كل أمر.

وأعرب مدير منطقة مطروح الأزهرية عن سعادته بتكريم الأمهات المثاليات اللائى بذلن التضحيات من أجل تربية أبنائهن وجعلهن نماذج مشرفة للمجتمع، مؤكدًا أن الشعب المصري يفخر بالأمهات المثاليات ويعتبرهن وسام شرف على صدور المصريين، ولهن كل الاحترام والتقدير.
جاء ذلك خلال الحفل، الذي أقيم بقاعة ديوان عام محافظة مطروح لتكريم الأمهات المثاليات، بحضور محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، والمهندس علاء عبد الشكور، السكرتيرالعام المساعد، وأحمد خير، مديرعام مديرية الشئون الاجتماعية، وعدد من مديري المديريات والإدارات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.