10 أبريل, 2017

أزهر مطروح ينهي استعدادته لامتحانات البوكليت التجريبية للثانوية الأزهرية

أعلن الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ نجيب عبد الوهاب، الأحد 9 أبريل، عن استعداد معاهد مطروح الأزهرية لامتحانات البوكليت التجريبية للثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبي، والمقرر لها غداً الاثنين وبعد غد.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري الإدارات التعليمية وموجهى العموم بديوان عام المنطقة، وبحضور مدير إدارة الامتحانات، للاطمئنان على استعدادات المنطقة النهائية لامتحانات البوكليت، ووضع الحلول للعقبات التي قد تعيق سير الامتحانات.

وأوضح عبد الوهاب خلال الاجتماع أن هذا الامتحان التجريبي يمثل محاكاة لامتحان آخر العام للقضاء على رهبة الطلاب، والتعرف على الأسلوب الامتحاني الحديث، وإكساب الطلاب المهارات اللازمة للتعرف على أنماط امتحانات البوكليت، وتدريب المعلمين كذلك على كيفية تقدير درجات أوراق الإجابة بنمطها الجديد .

وأكد الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح على أنه تم التنبيه على المعاهد بالاستعداد وتشكيل اللجان والملاحظة والتصحيح مع التزام جميع العاملين والموجهين بالتواجد والعمل بكل جدية، وتكليف الموجهين بكتابة تقرير بالإيجابيات والسلبيات.

جدير بالذكر أنه تم تطبيق نظام امتحانات البوكليت بالأزهر ليعبر عن نظام جديد تدمج فيه ورقتا الأسئلة والإجابة، وقد تم اعتماده للتغلب على حالات الغش التي أنتشرت في الامتحانات السابقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.