10 أبريل, 2017

90% من طلاب الثانوية بمطروح يؤدون الامتحان التجريبي للبوكليت

أدى حوالي 90% من طلاب الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي،على مستوى منطقة مطروح في 23 معهدًا أزهريا الامتحان التجريبي للبوكليت، حيث قام مدير منطقة مطروح الأزهرية الدكتور سالم عبد العاطي بجولة على عدد من لجان الامتحانات، للاطمئنان على سير الامتحانات، وقام بالمرور على معهدي فتيات وبنين مطروح.

وقام عبد العاطي بسؤال الطلاب عن آرائهم في نظام البوكليت، حيث أكدوا على أن النظام الجديد للورقة الامتحانية سوف يقضي على ظاهرة الغش، وأن هذه التجربة قضت على رهبتهم من امتحان آخر العام.

وحذر عبد العاطي رؤساء اللجان من التهاون في ضبط اللجان لافتًا إلى ضرورة أخذ التجربة بجدية؛ حتى يشعر الطالب بأنه في الامتحان النهائي، مشددًا على محاسبة المقصرين في عملهم.

وعند إستطلاع أراء بعض الطلاب في نظام الورقة الامتحانية بنظام البوكليت الجديد، على مستوى إدارات مطروح التعليمية (مطروح – سيوة – الحمام - الضبعة)، أوضح الطلاب أهم مميزات الأمتحان والتي تتركز في:

1-   وضوح الأسئلة.

2-   توفير الوقت والجهد.

3-   اعتماد الأسئلة علي التفكير أكثر من الحفظ.

4-   شمول الأسئلة لجميع محتويات المنهج.

فيما أجمعوا علي الصعوبات التي واجهتهم في الورقة الامتحانية مثل:

1-   ضيق مساحة الإجابة، وذلك لا يمكنهم من شرح وتوضيح إجابة الأسئلة

2-   كثرة الأسئلة المقالية عن الاختيارية.

3-   عدم السماح بإجابة أخري للسؤال في حالة عدم التأكد من إجابة سؤال.

4-   عدم السماح بالكتابة في المسودة.

وفي نهاية الاستطلاع طالب الطلاب من القائمين على وضع الأسئلة بزيادة الوقت ومساحة الإجابة في المواد العربية والثقافية، وزيادة الأسئلة الاختيارية؛ حتى يسمح لهم بتعويض الأخطاء، كذلك طالبوا بتعميم التجربة في جميع المواد خاصة في الرياضيات والفيزياء حتى تقضى على رهبتهم من خوض امتحانات آخر العام.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.