22 يوليه, 2017

"عبد العاطي" يجتمع برؤساء لجان ومراكز الشهادات

اجتمع رئيس منطقة مطروح الأزهرية، الدكتور سالم عبد العاطي، الخميس، برؤساء لجان ومراكز امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية والقراءات، للدور الثاني.

وشدّد "سالم" على ضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات القانونية، لتَكفُلَ حُسنَ سير الامتحانات وانضباط اللجان، مؤكّدًا ضرورةَ التنسيق الكامل مع مديري الإدارات وغرفة العمليات بالمنطقة؛ لتذليل أي عقبات تواجه أعمال الامتحانات بجميع اللجان بالمحافظة.

و حذّر رئيس منطقة مطروح من ترهيب الطلاب بأي صورة من الصور، أو القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بسير الامتحانات، وعدم تمكين الطلاب من تأدية امتحاناتهم على النحو المنشود، كما حذّرمن الغش داخل اللجان، ونبّه بعدم السماح بالخروج على الضوابط، وضرورة أخْذ قرارات مشددة تُجاه مَن يحاول التأثير على جوّ الامتحانات أو تسهيل الغش .
وأكّد مدير إدارة الامتحانات، عطية سالم، أن رئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بحمْل الهاتف المحمول داخل اللجان، وضرورة إعداد غرفةٍ خاصّة بكل لجنة، توضع فيها هواتف الطلاب والمدرسين.

وشدّد "عبد العاطي" على التأمين الفعليّ للجان مِن قِبَل الشرطة، والتنسيق مع الشرطة لتأمين اللجان، وعدم مغادرة الملاحظين اللجنةَ لأيِّ سببٍ إلا لعذرٍ قهريٍّ وبإذنٍ كتابيٍّ، والتأكيد على جلوس الطالب في مكانه، وعدم ترْك ورقة الإجابة فارغة، وكذلك عدم خروج الطالب أثناء اللجنة ومعه ورقة الأسئلة، إلّا إذا خرج في آخِرِ وقت الامتحان، وتأكّد الملاحظ من شحصية الطالب عند تسلُّم ورقة الإجابة، مع ضرورة توقيع الطالب في كشْف الحضور والانصراف .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.