21 سبتمبر, 2017

أزهر مطروح يشارك في مؤتمر "المرأة صانعة السلام ومكافحة التطرف والإرهاب"

قال الدكتور سالم عبد العاطي، رئيس منطقة مطروح الأزهرية، إن المرأة تمثل سندًا لمصر والأمة العربية والإسلامية وتنبذ التطرف وتواجهه، وقد حققت المرأة العديد من النجاحات على المستوى المحلي أو المستوى الدولي لتثبت الأيدي الناعمة المصرية أنها حمامة السلام بين العالم .

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر "المرأة صانعة السلام ومكافحة التطرف والإرهاب" بالقاعة الكبرى بديوان عام محافظة مطروح، بحضور المحافظ اللواء علاء أبو زيد، والمهندس علاء عبد الشكور، السكرتير العام المساعد، والدكتورة سليمة عبد الرحيم، مقررة المجلس القومي للمرأة بمطروح، وعدد من القيادات الدنيية والتنفيذية والشعبية وسيدات مطروح .

وأكد عبد العاطي أن كل بيت مصري يوجد به زوجة، تحملت الكثير فقد قدمت الأم المصرية ابنها أو زوجها أو أبيها شهيدًا في سبيل الدفاع عن مصر من أجل الحرية، والمرأة هي الأم وهي الأخت وهي الزوجة والابنة ومن ثم فهي في حقيقة الأمر أكبر وأعظم من أن توصف بكونها نصف المجتمع، فهي النصف فعليًا ولكنها صانعة النصف الآخر وهو الرجل، ولهذا ينبغي أن تحظى بالرعاية والمكانة التي وضعها المولى عز وجل فيها.

وعندما نتحدث عن مكانة المرأة في الإسلام ينبغي أن يكون مصدرنا الرئيس هنا كتاب الله وسنة وهدي نبيه (صلى الله عليه وسلم)، وفارق كبير بين ما أتى به كتاب الله وما استنه المصطفى (صلى الله عليه وسلم) وبين الممارسات السلبية بحق المرأة في بعض المجتمعات الإسلامية، التي دائماً ما تنسب هذه الممارسات إلى الإسلام ومبادئه والإسلام بريء من أن توصم به هذه الممارسات الخاطئة التي لا يقبل بها عقل أو شرع .

فقد عظم الإسلام من شأن المرأة، وارتفع بقدرها بعد أن كانت مصدر عار لأسرتها في الجاهلية، وضرب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) أفضل المثل في تعامله مع المرأة سواءً كانت زوجة أو بنتاً، ولهذا كان أولى بنا كمجتمعات إسلامية أن نقتفى أثر المصطفى في تعامله مع زوجاته وبناته ونساء المسلمين .

وساهمت المرأة المسلمة مساهمة فعالة في الحركة العلمية منذ عصر النبوة إلى الوقت الحالي، فبرزت نساء عالمات، وفقيهات، ومحدثات، ومفتيات، وأديبات، وشاعرات، وفي مجالات الطب والصيدلة والعمل الخيري، والكتابة والدعوة والتعليم، وبناء المدارس ودور العلم، ووقف الكتب والمصاحف وغيرها .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.