17 أكتوبر, 2017

ندوة بعنوان "التربية الأخلاقية وأثرها في بناء مستقبل الشباب" بالمعهد التكنولوجي بمطروح

نظمت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الثلاثاء 2017/10/17م، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام - ندوة بعنوان "التربية الأخلاقية وأثرها في بناء مستقبل الشباب" بالمعهد التكنولوجى بوسط مدينة مرسى مطروح.
افتتح الندوة عميد المعهد الأستاذ محمد مرعي مرحِّبًا بالضيوف، وأعلن عن توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة المعهد التكنولوجي والمنطقة الأزهرية، لعقد سلسلة من الندوات التثقيفية والدينية للشباب؛ لمواجھة التحدیات التي تكاد تدمر عقول الشباب، وتعصف بكل ما غُرِس فینا من قیم ومبادئ وأخلاق.

وشدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الدكتور سالم عبد العاطي على أهمية الأخلاق في حياة الأفراد والجماعات والأمم؛ فالأخلاق الحسنة سبب للسعادة في الدنيا والآخرة، وعامل مهم من عوامل النجاح للأفراد والمؤسسات، ورافد أساسي من روافد نهضة الأمم. ولما كانت الأمة الإسلامية متمسكةً بأخلاقها دانت لها الأمم، حتى إن كثيرًا من البلاد دخلت في دين الله حين رأوا أخلاق المسلمين الحسنة، ومعاملتهم الطيبة، وأمانتهم العظيمة.

كما أكد الشيخ كارم عفيفي وعظ أول وأمين الفتوى بمنطقة وعظ مطروح على أن الشباب هم رجال المستقبل وصُنَّاعه، وعليهم تعقد الآمال في النهوض بالأمة ورفعتها وإعادة مجدها، ولكن لا بد لهم إذا أرادوا أن يقوموا بهذه الأمانة العظيمة والمسؤولية الكبيرة، أن يأخذوا بأسباب النجاح والعزة، وإن من أهم العوامل التي تعينهم على بناء المستقبل وصناعة الحياة -التحلي بالأخلاق الحسنة الحميدة، التي جاء الدين الحنيف بالحث عليها والترغيب فيها؛ فهي خير ما أعطي الإنسان، وأفضل حلية يَتحلى بها أهل الإيمان .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.