23 أكتوبر, 2017

معاهد مطروح الأزهرية تشارك في حملة للتوعية بـ "حقّ الشهيد"... والطلاب يهتفون "كلُّنا فِداءٌ للوطن"

شاركتْ معاهدُ مطروح الأزهرية، صباحَ اليومِ الإثنين، في حملةِ توعيةٍ بـ "حقّ الشهيد"، والتي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالاشتراك مع قطاع المعاهد الأزهرية، في نحو 10 آلاف معهد ومدرسة على مستوى الجمهورية. وألقى رئيسُ منطقة مطروح الأزهرية كلمةً في طابور الصباح عن شهداء الوطن الذين يرفعون راية الحق، مؤكّدًا أن شهداء مصرَ هم أشرف الرجال، وأنهم لم يدافعوا عن الوطن فحسب، بل قدّموا أروع التضحيات للتصدي للإساءات التي يتعرض لها الدينُ الحنيف، نتيجةَ استغلالِه مِن قِبَل التنظيمات الإرهابية لتسويغ جرائمها، وهو منها بَراء.

وأوضح "عبد العاطي"؛ أن قصص شهدائنا الأبرار، لا تقتصر عند حدود ما رواه ويرويه التاريخ عنهم على مَرّ العصور، بل يَسبق كلَّ ذلك مراتبُهم عند الله؛ فالشهداء أحياءٌ عند الله يُرزقون، وينعمون في جنات الخُلْد، ومكانتهم مع النبيين والصِّدّيقين في الفردوس الأعلى، ولهم مَكْرمة الشفاعة لأُسَرهم، فذلك وعْد المليك المُقتدِر لهم على تضحيتهم من أجل وطنهم الغالي، وفي بذْل أرواحهم الطاهرة في سبيله.

واختتم كلمتَه قائلًا: فعليكم أبنائي غرْس حُبّ الوطن عميقًا داخلَكم، وستنمو زهورُه دائمًا، وعليكم التمسك بنَخْوة الفِداء، واعلموا أن عزاءنا في فقدان الشهداء، أنهم أحياء في السماء، وينعمون بأعلى مكانة، فهنيئًا لهم على التضحية، والموت بشَرَفٍ في سبيل العِزّة والكرامة.

وهتَف الطلابُ وهم يحملون أعلام مصرَ الغالية، وهم يُعَبِّرون عمّا بداخلهم من حُبّهم لوطنهم: "كلُّنا فِداءٌ للوطن".


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.