19 فبراير, 2018

معهد "أغورمي" بمطروح ينظّم احتفاليّةً ثقافية بعنوان "دور العلم في بناء المجتمع" في سيوة

نظّم معهد "أغورمي" بمدينة سيوة بالاشتراك مع قصر ثقافة مطروح احتفاليةً ثقافية وفنية تحت عنوان: "دور العلم في بناء المجتمع"، وذلك بمَقَرّ المعهد، وبحضور مدير عامّ قصر ثقافة مطروح الأستاذ محمد حمدي السيد، وعميد المعهد الشيخ عبد الرسول بدير، والمنسّق العامّ لمعاهد سيوة الأستاذ أنور مادي.
بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة مدير عامّ قصر ثقافة مطروح، والذي استهل حديثه بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "طلب العلم فريضة على كل مسلم"، مشيرًا إلى فضل العلم والعلماء، وانتقال الإنسان من عصر الظلمات والجهل والتخلُّف إلى عصر النور والانفتاح والتطور في كافّة مجالات الحياة، مؤكّدًا أن العلم هو الذي يبني المجتمعاتِ القويةَ المتماسكة، وهو السبيل الوحيد للتغلُّب على كافّة المشاكل.
وشدّد عميد معهد أغورمي على الطلاب بضرورة الحرص على طلب العلم باستمرار والاستفادة منه، وأن يتمسّكوا بآمالهم وطموحاتهم، مشيرًا إلى أن بإمكانهم دائمًا تحقيقَها إذا أخلصوا العمل واجتهدوا.
وتضمّنت الاحتفالية مسابقاتٍ فنيةً وعلمية وثقافية وإنشادًا دينيًّا ومسرحًا للعرائس، وتمّ توزيع الجوائز العَيْنيّة وشهادات التقدير على الطلاب الفائزين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.