21 فبراير, 2018

ورشة عمل فنية لمعاهد "أزهر مطروح" لدعم ومساندة العمليات العسكرية في سيناء

نظّمت منطقة مطروح الأزهرية ورشة عمل فنية لعددٍ من المعاهد الأزهرية؛ لدعم ومساندة الجيش المصري في حربه على الإرهاب في سيناء، وذلك برعاية رئيس منطقة مطروح الأزهرية، الدكتور سالم عبد العاطي، وتحت إشراف موجّه عامّ التربية الفنية، الأستاذة بثينة خاطر، بمعهد مطروح "النموذجي".
وعكست لوحات الطلاب البالغ عددهم 20 طالبًا وطالبة بأعمارٍ ما بين 6 و15 سنة دعمهم ومساندتهم للجيش المصري في اقتلاع جذور الإرهاب الغاشم من أرض سيناء، وتجسيد ذلك من خلال 30 عملًا فنيًّا ويدويًّا؛ منها لوحاتٌ فنية مرسومة بالألوان المائية والجواش والرصاص، إضافةً إلى أعمال يدوية من التوالف البيئية والمنزلية لتتحوّل إلى لوحاتٍ وأعمالٍ مُحِبَّة للوطن وجيشه العظيم.
وأكّد الدكتور سالم عبد العاطي أهمية إقامة مثل هذه النشاطات في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا الحبيب مصر، ومتابعة تقديم الاهتمام والرعاية المستمرة لأصحاب المواهب من الصغار واليافعين في التأسيس الناجح لحركةٍ فنية أكثرَ تميُّزًا ورُقيًّا، منوّهًا بأن الأعمال المُقَدَّمة في الورشة الفنيه تَنُمّ عن مواهبَ حقيقيةٍ، بالرغم من حداثة سِنّ الأطفال المشاركين.
كما أشارت موجّه عامّ التربية الفنية بأزهر مطروح، الأستاذة بثينة خاطر، إلى أن الورشة الفنية عبارة عن نشاطٍ جماعي يضمّ عددًا من طلاب معاهد مطروح الأزهرية، وذلك برَسْم عَلَم بلدنا مصر ولوحات فنية معبّرة عن مساندة أصدقاء مجلة "نور" بأزهر مطروح للجيش في حربه على الإرهاب الأَسْوَد في سيناء؛ تعبيرًا عن حبهم وانتمائهم وتعلُّقهم ببلدهم الغالي مصر.
وأكدت أن هذا العمل اليسير هو أقلّ ما يمكن فعله وفاءً لتضحيات الشهداء الذين استُشهدوا دفاعًا عن هذا العَلَم، وما يرمز له من مَعانٍ وطنية سامية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.