18 مارس, 2018

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي لطلاب الأزهر في مطروح

انطلقت فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي، للموسم الثالث 2017/2018، لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بمحافظة مطروح، ولمدة أسبوع.

وقام الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ نجيب عبد الوهاب، بمتابعة التصفيات بديوان المنطقة، وشدّد على المحكمين بالتزام الدقة والشفافية خلال الاختبارات.

وقال أ. عبد العزيز قبيصي، مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي وعضو اللجنة التنفيذية للمشروع: إن المنطقة تستقبل المتسابقين المشاركين بقاعات التدريب، ولمدة أسبوع كامل، مشيرًا إلى وجود محكمين تم تدريبهم على كيفية تقويم أعمال المتسابقين ومناقشتهم في هذه الأعمال، وتحديد الفائزين الذين سيتم تصعيدهم على مستوى الجمهورية.

وأكد صلاح محمد أحمد، مدير المكتبات؛ أن المحكمين الجدد تم تأهيلهم بدورات تدريبية مكثفة قبل بدء المسابقة، بجانب المحكمين القدامى، ليصل إجمالي العدد الذي يقوم بالتحكيم إلى ثلاثةَ عشرَ محكمًا؛ أربعة قدامى، وتسعة جدد.

وذكر مدير إدارة رعاية الطلاب، الأستاذ حاتم النجار؛ أنه سيتم تصعيد عشرة طلاب على مستوى المنطقة، وذلك بناءً على تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، الأول من أبريل المقبل، موضّحًا أن مشروع تحدي القراءة يهدف إلى تنمية الوعي والإدراك، بالإضافة إلى نشر قيَم التسامح والاعتدال، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات.

وقال الدكتور سالم عبد العاطي، رئيس منطقة مطروح الأزهرية: إن المشروع الذي يقام للمرة الثالثة، يضم أربع إدارات تعليمية أزهرية، بواقع ثلاثة متسابقين تمت تصفيتهم من كل معهد، يعرض كل طالب منهم 50 كتابًا ممّا قرأه منذ بداية العام الدراسي الحاليّ.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.