02 أكتوبر, 2019

مطروح .. انطلاق دورة الإسعافات الأولية لمعلمي التربية الرياضية والإخصائيين الاجتماعيين

عقدت منطقة مطروح الأزهرية، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، دورة للإسعافات الأولية للإخصايين الاجتماعيين ومعلمي التربية الرياضية على مستوى إدارة مطروح التعليمية.

قال الشيخ/ محمد مزروعة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية: إن إطلاق دورة الإسعافات الأولية يأتي في سياق حرص المنطقة على تقديم كافة الدورات والأنشطة الضرورية، والتي يمكن أن تساهم في زيادة مهارة منسقي الأمن والسلامة بالمعاهد.

وأشار الشيخ محمد مزروعة إلى أن عقد دورة الإسعافات الأولية لمعلمي التربية الرياضية والإخصائيين الاجتماعيين كأعضاء بفريق الأمن والسلامة بالمعاهد، هدفها الإلمام بكيفية إسعاف المصابين، وحسن التصرف أثناء حدوث الأزمات؛ حتى نستطيع تلاشي الخسائر الكبيرة.

وحاضر في التدريب الأستاذ/ علي سلام، مدير إدارة الهلال الأحمر المصري، فرع مطروح؛ حيث تناول بالشرح القواعد الأساسية لإسعاف المصابين، والمهارات الأساسية التي يجب أن يمتلكها الشخص المسعف؛ كسرعة التصرف، وقوة الملاحظة، والذكاء، مع ضرورة القيام عند إسعاف المصابين بالأهم ثم المهم، واستغلال أبسط الإمكانيات المتاحة لإسعاف المصابين.

وأكد "سلام" على أن هناك بعض التعليمات اللازمة عند إجراء عملية الإسعاف؛ مثل التعريف عن نفسك كمسعف، ومنح المصاب الثقة بالنفس، والاطمئنان لتجنب توتر الموقف.

ومن المقرر استمرار دورة الإسعافات الأولية لمدة ثلاثة أيام؛ للإلمام بكافة التفاصيل الخاصة بالإسعاف، وطرق التعامل مع الحالات على اختلافها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.