17 أغسطس, 2020

مطروح الأزهرية.. لقاء موسع بعنوان "الاستعداد للتحول الرقمي فى ظل جائحة كورونا"

نظمت إدارتا المعلومات بمنطقتي مطروح والأقصر الأزهرية لقاءً موسعًا عبر برنامج مايكروسوفت بعنوان "الاستعداد للتحول الرقمي فى ظل جائحة كورونا" لمدة يوم، وذلك فى إطار حرص الأزهر الشريف على تطوير الوسائل التعليمية الإلكترونية، وتقديم تجربة متطورة تواكب العصر وتدعم عملية التعلم الذاتي والتعلم عن بعد.
وقال رئيس منطقة مطروح الأزهرية الدكتور/ محمد حلمي فى بيان لبوابة الأزهر الإلكترونية: إنه كان لقاءً إيجابيًّا تم خلاله تبادل خبرات واستفاد الطرفان كل من الآخر وسيتم تكرار هذا اللقاء المثمرة مع مناطق أخرى، وتم الاتفاق على البدء في التدريب للمعلمين والطلاب على برنامج "مايكروسوفت تيمز" تنفيذًا لتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وإعادة تنظيم القنوات على اليوتيوب وترتيبها للتسهيل على الطلاب أثناء مشاهدتها.
واستهدفت الدورة مسئولي وأعضاء إدارة المعلومات بالمناطق والإدارات التعليمية ورواد التحول الرقمي بالمعاهد لشرح تلك التحديثات المتكاملة وأهميتها، وتأثيرها على كل من الطالب وولي الأمر والمعلم ومهارات التعلم الذاتي، والبحث، وتحفيز استخدام الأدوات الدراسية المختلفة.
وصرح الدكتور/ محمد حلمي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح بأنه على أتم الاستعداد لعمل منصات إليكترونية متطورة للعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الدورة تعمل على خلق آفاق للابتكار.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.