22 نوفمبر, 2020

رئيس أزهر مطروح يشدد علي الالتزام بالخريطة الزمنية للمناهج الدراسية والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية

أكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، على ضرورة التزام معلمي المواد الدراسية بالخريطة الزمنية لتوزيع المنهج الدراسي، الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس منطقة مطروح الأزهرية بمديري المراحل وموجهي عموم المواد، وبحضور مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب الأستاذ/ محمد حلمي.

وخلال الاجتماع، شدد "سالم " على ضرورة قيام لجان المتابعة ومديري المراحل وموجهي المواد الدراسية، كل في تخصصه، بالمرور على المعاهد، والتأكد من متابعة تنفيذ ذلك، بالتعاون مع مدرسي المواد الدراسية، مع ضرورة التواصل الفعال مع شيوخ المعاهد، وتوجيه التعليمات الواضحة والمحددة بالالتزام التام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، موجهًا تعليماته لمدير الخطة والمناهج بعمل قوافل للمتابعة؛ للوقوف على السلبيات لمعالجتها وتعزيز الإيجابيات.

واختتم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الاجتماع بضرورة الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للطلاب، ومراعاة مواصفات الورقة الامتحانية، كما وردت من مستشاري المواد الدراسية وإدارة الامتحانات، وضرورة الالتزام بذلك؛ منعًا للمساءلة القانونية.

كما قام رئيس منطقة مطروح بجولة ميدانية بعدد من معاهد إدارة مطروح التعليمية، وتضمنت معاهد: علوش، وسملا، والعلي بن سلطان بمنطقة القصر، ومجمع معاهد النجيلة؛ لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد "عبد العظيم" خلال جولته على الطلاب بضرورة متابعة القنوات والمنصات التعليمية أولاً بأول، مع تحديد الجدول الزمني الخاص بشرح مناهج المواد الدراسية للمراحل المختلفة، ومراجعة ذلك مع المعلمين في الأيام المخصصة لهم للحضور وَفقَ الجدول المدرسي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.