29 نوفمبر, 2020

بالصور .. طالب أزهري يبدع في الرسم علي طريقة المحترفين بمطروح

لفت أحمد الشريف، الطالب بالمرحلة الإعدادية بمعهد بنين مطروح النموذجي، الأنظار بموهبته الفذة ودقته في الرسم بمختلف الخامات، إذ استطاع الطالب بريشته المبدعة رسم البورتيهات ورسومات للحيوانات بالخامات المختلفة، بالإضافة لرسم الطبيعة الصامتة.
وفي دقائق معدودة اثبت أحمد الشريف موهبته أمام الجميع أثناء مشاركته في ورشة فنية رسم بورتريه لطفل ليخرج لوحة جميلة أظهر من خلالها موهبته الفريدة في الرسم.
ولم يكتف الطالب الموهوب بهذه اللوحة الجمالية، بل أظهر لوحاته الجمالية واحدة تلو الأخرى مما أثار دهشة الجميع لتميزه واحترافه في هذه السن المبكرة للفن التشكيلي.
وتحدث أحمد الشريف لبوابة الأزهر الإلكترونية عن موهبته قائلا: إنه منذ المرحلة الابتدائية عشق رسم الحيوانات خاصة الديناصورات والطبيعة، وتم اكتشاف موهبتي من خلال معلمتي بمعهد مطروح النموذجي الأستاذة/ أسماء حمزة وتبنت موهبتي بمساعدة الأستاذة/ شروق نصر، معلمة التربية الفنية بالمعهد.
وأضاف "أحمد": أسرتي أصدقائي ومعلماتي يشجعوننى دائما على الرسم، وتم التحاقي بمرسم خاص يشرف عليه معلمون متخصصون في الفنون التشكيلية لتنمية موهبتي بشكل أكثر احترافية، وكنت دائمًا أول المشاركين فى أى شىء له علاقة بالرسم، فشاركت فى العديد من المسابقات الفنية والأنشطة الطلابية، وتم الإشادة بي من محافظ مطروح خلال مشاركتي بلوحة الشهيد "احمد المنسي" خلال احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر، كما تم الإشادة بي من رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، وبلوحاتي خلال إحدى الورش الفنية للمنطقة ووجه بتكريمي.
وتحدثت الأستاذة/ أسماء حمزة، معلمة التربية الفنية بمعهد مطروح النموذجي عن تلك الموهبة أنها في بداية الأمر لم تكن تتخيل هذا الإبداع من طفل لم يبلغ الثامنة من عمره حيث أنه تميز منذ صغره في رسم الحيوانات بالقلم الرصاص بشكل احترافي، وتم دعم الطفل وتنمية موهبته حيث تم تدريبه علىي استخدام خامات مختلفة ومتنوعة.
وقالت الأستاذة/ شروق نصر معلمة التربية الفنية بمعهد مطروح النموذجي، إننا تدرجنا معه بأستخدام الألوان الخشبية
Faber _Castell
ثم الألوان ال Gouash Color
ثم الباستيل الزيتي Oil Pastel
ثم الباستيل الطباشيري Soft Pastel والرسم بالفحم و الأشغال الفنية ال Hand Craft
ولازلنا نواصل معه حتى يرسم بورتريه "زيتي"؛ لأنه لم يتدرب حتى الآن على رسم لوحات زيتية، ولكنني أثق أنه سوف يبدع في هذا العمل.
كما أعرب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم عن سعادته بهذه الموهبة المتميزة لابن من أبناء الأزهر الشريف مشيدًا بموهبة الطالب الفريدة آخذًا بيده، وموصيًا إياه بالاهتمام بهذه الموهبة والنعمة التي وهبه الله إياها، متمنيًا منه المحافظة عليها وصقلها ليصبح في المستقبل من كبار الفنانين التشكيليين في الوطن، ويُشار إليه بالبنان في هذا المجال الإبداعي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.