31 ديسمبر, 2020

محافظ مطروح يفتتح مجمع معاهد كشوك عميرة

افتتح محافظ مطروح اللواء/ خالد شعيب، اليوم الأربعاء، يرافقه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، مجمع كشوك عميرة الابتدائي الإعدادي الثانوي المشترك بعد تجديده بالكيلو 62 بمدينة مرسى مطروح؛ لخدمة أهالي تلك المنطقة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 30 مليون جنيه، وذلك بحضور وفد رفيع المستوى من قيادات أزهر مطروح والأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

و خلال الافتتاح قدم محافظ مطروح اللواء/ خالد شعيب، التهنئة لأهالي المنطقة على إقامة الصرح التعليمي الجديد، والشكر لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، على متابعته لتطوير منظومة التعليم الأزهري بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا على دعم المحافظة الكامل لقطاع التعليم، باعتباره من أهم القطاعات التي تبنى عليها كافة القطاعات الخدمية والتنموية الأخرى.
مشيدًا بالمستوى المتميز للمجمع واعتزازه بالأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء، ودورهم المتميز فى نشر رسالة الإسلام الوسطي، بالاهتمام بوسطية الخطاب الديني المعتدل والمستنير، من خلال المعاهد الأزهرية، وتعليم جيل جديد قادر على الحوار، وقيادة خطاب ديني واعٍ.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، إلى أن المجمع تم إحلاله وتجديده من قِبل شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والمقاولات وتحت إشراف الإدارة الهندسية بمنطقة مطروح الأزهرية، و يقع على مساحة 8100 م2 يضم المجمع مبنيين؛ مبنى معهد ابتدائى – إعدادي – ثانوي للفتيات، وآخر إعدادى – ثانوي للبنين، كل مبنى يضم 3 أدوار.

كما أكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، على أن مؤسسة الأزهر تمتلك منهجيه واستراتيجية علمية وتعليمية تتوارثها الأجيال المتعاقبة لتأكيد رسالة الإسلام السمح ونشرها مصر والعالم، موجهًا الشكر والتقدير لمحافظ مطروح لدعمه المتواصل للمعاهد الأزهرية، وللقائمين على العمل بالمنطقة الأزهرية بمطروح.

وعلى هامش الزيارة تفقد المحافظ ورئيس المنطقة منشآت المعهد من فصول ومعامل، وتم الإشادة بأعمال وجودة التنفيذ التي قامت بها شركة الإنتاج الحربي، مع متابعة استكمال الصرح التعليمي بالفرش والأجهزة، والعمل على مواكبة أحدث الأجهزة والتكنولوجيا التعليمية الحديثة، بما يواكب خطوات تطوير التعليم في مصر.

بينما وجه أهالي كشوك عميرة الشكر لمحافظة مطروح والأزهر الشريف على ما تُولِيه من اهتمام وسرعة إعادة إنشاء المجمع الأزهري، والذى يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بقطاع التعليم على مستوى الجمهورية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.