01 فبراير, 2021

أزهر مطروح يجتمع بمديري الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد عبر الفيديو كونفراس

اجتمع صباح اليوم، الإثنين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم، ومدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب الأستاذ محمد حلمي بعدد من مديري الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد، ومديري الإدارات التنفيذية بالمنطقة عبر "الفيديو كونفرانس"؛ لمناقشة أهم التعليمات الخاصة بالعملية التعليمية والإدارية والإجراءات الاحترازية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية خلال الاجتماع على ضرورة تنسيق مديري المراحل والإدارات مع شيوخ المعاهد وأعضاء هيئة التدريس؛ لدراسة المشكلات التي تواجه الطلاب في عملية "التعلم عن بُعد"، وعقد اجتماعات دورية، لمتابعة انتظام العملية التعليمية عن بُعد، ورفع المقررات الدراسية إلكترونيًّا، والرد على جميع استفسارات الطلاب.
وأشار "سالم" إلى أن الهدف خلال هذه المرحلة، هو الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين والمجتمع بأكمله، مع الاهتمام البالغ بتوصيل الخدمة التعليمية والمناهج الدراسية عبر المنصات التعليمية المعتمدة، خلال مدة تعليق الدراسة، وأن نكون على قدر المسئولية والتعاون لإنجاح العملية التعليمية بمعاهد منطقة مطروح الأزهرية.
وأشاد رئيس المنطقة بجهود القائمين على المنصات التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية، في بث وشرح دروس ومراجعات تعليمية للمراحل التعليمية كافة وتفاعل الطلاب معها، وكذلك قدرتهم على إعادتها عدة مرات؛ وذلك لخدمة جميع الطلاب على مستوى الجمهورية وليس محافظة مطروح فقط.

كما وجه الوكيل الثقافي لمنطقة مطروح الأستاذ محمد حلمي الشكر والتقدير لمديرى عموم الإدارات التعليمية والفريق المعاون لهم، لجهودهم فى مواجه فيروس كورونا، من خلال تعقيم المبانى والمعاهد وتطهيرها، وتنفيذ تعليمات بشأن تخفيض الموظفين والعمالة فيما يخص الفئات المستحقة فى هذه المدة لإجازات استثنائية، وتنظيم التناوب بين العاملين ، مشددًا على متابعة أعمال تطهير وتعقيم المعاهد باستمرار تحسبًا لأية مستجدات ترِد بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الأول .
وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع إلى أهم المشكلات التي تخص احتياجات المعاهد، من المعلمين والأثاث وأعمال الصيانة الدورية والعمل على حلها فورًا.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.