17 فبراير, 2021

أزهر مطروح يعقد اجتماعًا مع قيادات التعليم لبحث الاستعداد امتحانات الفصل الدراسي الأول وبدء الفصل الدراسي الثاني

عقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ عبد العظيم سالم، ومدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب الأستاذ محمد حلمي، اجتماعًا موسعًا عبر برنامج" ms teams" لمناقشة استعدادات أزهر مطروح لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 و تعليمات بدء الفصل الدراسي الثاني.

وجاء الاجتماع بحضور مديري العموم ، ومديري عموم الإدارات التعليمية، ومديري المراحل التعليمية، وإدارة التعليم الخاص، وإدارة الامتحانات والتفتيش المالي والإداري، وإدارة شئون الطلاب، وشيوخ المعاهد.

وفي كلمته الافتتاحية رحب "رئيس أزهر مطروح" بالجميع، وأكد على ضرورة الاطلاع على القرارات المنظمة للعملية الامتحانية الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء العملية الامتحانية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة حفاظًا على أبنائنا الطلاب، والحرص على التعقيم والتطهير والتباعد، وأن يكون التعقيم يوميًّا بعد انصراف الطلاب وقبل دخولهم اللجان.

وشدد "سالم" على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة الإشراف على تنفيذ المشاركين في العملية الامتحانية جميع التعليمات والقرارات بكل دقة، كلٌّ في حدود اختصاصه، مؤكدًا ضرورة تجهيز مقار اللجان الامتحانية التي تصلح لسير الامتحانات طبقًا للقواعد والضوابط المنظمة.

كما شدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية خلال الاجتماع على المتابعة المتواصلة لجاهزية معاهد المحافظة كافة، ووصول الكتب الدراسية لها، والتحلي بالجدية والالتزام والانضباط والتفاني في العمل منذ بداية اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني، ‪موجهًا تعليماته لمديري الإدارات التعليمية بالمتابعة المستمرة للمعاهد كافة بأنحاء المحافظة، مع معالجة السلبيات في حينها، وتدعيم الإيجابيات ومكافأة المجيدين والمتميزين.

كما ناقش الاجتماع التشديد على منع إغلاق المعاهد أمام دارسي محو الأمية، ومعايير اختيار أفضل معهد أو معهد نموذجي على مستوى المحافظة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.