20 مارس, 2021

انطلاق فعاليات مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم وتجويده بأزهر مطروح

انطلقت، فعاليات اليوم الأول لمسابقة شيخ الأزهر السنوية في حفظ القرآن الكريم، صباح اليوم السبت 20 مارس، بمعهدي (بنين مطروح، و د/ عبد الحليم محمود)، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وجاءت اختبارات اليوم للمتقدمين من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، ولمدة يومان مقسمين على ٦ لجان بواقع ٣ لجان بكل مقر، يتبعهم مكاتب التحفيظ الخارجية الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، لمدة ٣ أيام، هذا وقد قام على أداء الاختبارات التقييمية لهم ١٢ موجها من موجهي القرآن الكريم بإدارة شئون القرآن بمحافظة الإسكندرية.

وحرص رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، على متابعة اختبارات المسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لها؛ للاطمئنان على حسن سيرها، مؤكدًا على أنه لا مجال للمحاباة أو المجاملة لأي شخص، وأن التصفيات تسير بشكل ممتاز وبمنتهى الشفافية.

وأكد الشيخ/ شعبان محمد محمود، مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية، إلى أنه تقدم للمسابقة نحو ٨٤٤ طالبًا وطالبة بالمرحلة الأولى، وتم تصعيد ما يقارب من 389، ويتنافسون الآن في التصفيات النهائية في ثلاثة مستويات، المُستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمُستوى الثاني حفظ 25 جزءاً، والمُستوى الثالث حفظ 18 جزءاً.

وأشار إلى أن المسابقة تبدأ فعالياتها اليوم السبت، وتستمر لمدة يومين لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية على مستوى المنطقة ليبدأ من بعدها اختبارات المتقدمين من متسابقي مكاتب التحفيظ لمدة 3 أيام وتنتهي أعمال اللجنة الخميس باختبار المتخلفين من طلاب المعاهد الأزهرية والمكاتب الأهلية.

ومن الجدير بالذكر أن الأزهر الشريف يرصد جوائز مالية قيمة للفائزين في المستويات الثلاثة عقب إعداد النتيجة النهائية، واعتمادها من الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.