25 أبريل, 2021

رئيس منطقة مطروح يتابع امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل في أول أيامها

تفقد رئيس منطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم، سير امتحانات النقل بعدد من معاهد إدارة مطروح التعليمية في أول أيامها، والتي تتم وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة بجميع معاهد المحافظة.
ويؤدي طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي امتحاناتهم في مواد: القرآن الكريم، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، والثقافية، ويؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي امتحاناتهم في القرآن الكريم، والمواد الشرعية والعربية، والمواد الثقافية.
وقام رئيس المنطقة مطروح بزيارة لجان: (فتيات النموذجي، والنموذجي الابتدائي، وعبد الحليم محمود، وفتيات مطروح)، رافقة خلال الجولة مديرا التعليم الابتدائي والثانوي.
وأكد الشيخ عبد العظيم سالم لبوابة الأزهر الإلكترونية أن الامتحانات تسير في هدوء دون رصد شكاوي، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من تعقيم اللجان يوميًّا، وعقب الانتهاء من الامتحانات، وارتداء الطلاب والعاملين باللجان الكمامات، ويتم قياس الحرارة للطلاب والعاملين قبل الدخول.
وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية إلى أنه وجه تعليماته لجميع الإدارات على ضرورة انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات أولًا بأول لكل مادة، وسرعة استخراج النتائج، ومراعاة صالح جميع الطلاب، والتشديد على ما ورد من تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية بشأن إجراءات الامتحانات.
وفي سياق متصل قام الوكيل الثقافي لمنطقة، الأستاذ محمد حلمي بتفقد لجنة خالد بن الوليد الابتدائي، يرافقه مدير إدارة الخطة والمناهج.
وأشار حلمي إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة واضحة ومباشرة، ولا توجد أية شكوى من الامتحانات بجميع معاهد المنطقة، مؤكدًا أن الامتحانات وضعت طبقًا للمعايير والقواعد المنظمة للورقة الامتحانية، ومراعاة المحتوى المنهجي الذي يتناسب مع الخطة الزمنية بمنهج شهر أبريل، منوهًا إلى وجود متابعة للامتحانات على مستوى المنطقة، من خلال مديري المراحل، وموجهي العموم، ورؤساء الإدارات التعليمية، حسب الخطة الموضوعة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.