27 أبريل, 2021

متابعة مكثقة لامتحانات النقل في مطروح الأزهرية

تفقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، امتحانات النقل بعدد من معاهد إدارة مطروح التعليمية في أول أيامها، والتي تتم وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة بجميع معاهد المحافظة.

حيث قام رئيس منطقة مطروح الأزهرية بزيارة لجان: فتيات النموذجي النموذجي الابتدائي وعبد الحليم محمود وفتيات مطروح.

ويؤدي طلاب الصف الرابع والخامس امتحاناتهم في المواد القران الكريم والتربية الإسلامية واللغة العربية، والثقافية، كما يؤدي طلاب الصف الأول الاعدادي امتحاناتهم في القرآن الكريم والمواد الشرعية والعربية والمواد الثقافية، ورافقه خلال الجولة مديرا التعليم الابتدائي والثانوي.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية أن الامتحانات تسير في هدوء دون رصد أية شكاوي - ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من تعقيم اللجان يوميا وعقب الانتهاء من الامتحانات، وارتداء الطلاب والعاملين باللجان الكمامات، ويتم قياس الحرارة للطلاب والعاملين قبل الدخول، مشيرًا إلى أنه وجه تعليماته لكافة الإدارات على ضرورة انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات أولاً بأول لكل مادة وسرعة استخراج النتائج، ومراعاة صالح جميع الطلاب، والتشديد على ما ورد من تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية بشأن إجراء الامتحانات.

وفي سياق متصل قام الوكيل الثقافي لمنطقة مطروح الأزهرية، الأستاذ/ محمد حلمي بتفقد لجنة خالد بن الوليد الابتدائي، يرافقه مدير إدارة الخطة والمناهج، مشيرًا إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة واضحة ومباشرة، ولا توجد أي شكوى من الامتحانات بكافة معاهد المنطقة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الامتحانات وضعت طبقاً للمعايير والقواعد المنظمة للورقة الامتحانية ومراعاة المحتوى المنهجي الذي يتناسب مع الخطة الزمنية بمنهج شهر أبريل.

ونوَّه "حلمي" إلى وجود متابعة للامتحانات على مستوى المنطقة من خلال مديري المراحل، وموجهي العموم، ورؤساء الإدارات التعليمية، حسب الخطة الموضوعة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.