25 ديسمبر, 2021

بحضور نائب محافظ مطروح.. الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة

شهدت نائب محافظ مطروح الدكتورة دينا عثمان، احتفال منطقة مطروح الأزهرية برئاسة الشيخ عبد العظيم سالم، ومكتبة مصر العامة، باليوم العالمي للغة العربية، وبمشاركة الأستاذ محمد حلمي، مدير عام المواد الثقافية، والأستاذ حاتم النجار، مدير إدارة رعاية الطلاب، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة لأحد طلاب المرحلة الابتدائية، عن أهمية الحفاظ على اللغة العربية، ثم تقديم عدد من فقرات الإنشاد الديني، والشعر، والابتهالات، إلى جانب العروض الفنية لكورال معهد مطروح النموذجي، واسكتش مسرحي بعنوان" "محاكمة أبناء اللغة العربية"، والذي أشاد به الحضور.

وأكد "سالم" خلال كلمته، أن احتفال اليوم يهدف إلى رفع الوعي بتاريخ اللغة العربية، وإبراز دورها ومكانتها، باعتبارها الركيزة الأساسية للهوية الثقافية العربية، داعيًا إلى الحفاظ على لغتنا العربية، ومقاومة محاولات تشويهها أو محو ملامحها ومفرداتها اللغوية الرصينة.

كما صرح "سالم" خلال الاحتفال بأن منطقة مطروح الأزهرية أطلقت مبادرة جديدة لتعزيز اللغة العربية في المعاهد الأزهرية، تتضمن تنظيم مسابقات ثقافية وفنية تهدف لإبراز المبدعين والمتميزين في اللغة العربية من الطلبة ورعايتهم.
وأوضح رئيس المنطقة أن المسابقات تشمل مجالات الكتابة، والخط العربي، والقراءة، إضافة إلى الشعر العربي، مضيفًا أن المسابقات ستشرف عليها لجنة مختصة من رعاية الطلاب، ومديري المراحل التعليمية، وموجهي العموم.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الطلاب والمعلمين المشاركين في الاحتفال؛ تقديرًا لجهودهم المتميزة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.