17 يوليه, 2023

أزهر مطروح يستقبل اللجنة التنسيقية للمجلس القومي للسكان لمناقشة آليات مكافحة "التسرب من التعليم”

استقبل رئيس منطقة مطروح الأزهرية؛ الشيخ/ عبد العظيم سالم، أعضاء اللجنة التنسيقية للمجلس القومي للسكان بقيادة وكيل وزارة التربية والتعليم؛ الأستاذ/ عمرو شحاته، ووكيل وزارة الصحة؛ الدكتور/ مبروك سالم، ومدير فرع المجلس القومي للسكان؛ الأستاذة/ إيمان لملوم، بديوان عام المنطقة الأزهرية؛ وذلك لبحث سبل التعاون ووضع آليات لمكافحة ظاهرة التسرب من التعليم بنجوع وقرى المحافظة.

تناول اللقاء سبل تعزيز آليات مكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، وتنسيق العمل بين الجهات المختلفة، ووضع آليات محكمة للتصدي لتلك الظاهرة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ ورش عمل تثقيفية وتوعوية للأخصائيين الاجتماعيين من الأزهر والتعليم، والرائدات الريفيات؛ من أجل تعريف الأُسَر بالقرى والنجوع خطورة التسرب التعليمي، والتعريف بالأضرار الناتجة عن التسرب من التعليم، كذلك وضع خطط زمنية لتنظيم قوافل شاملة ميدانية لتوعية الأسر بخطورة تلك الظاهرة وما لها من تأثيرات على جميع أفراد الأسرة على المستويين الاقتصادي والصحي.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توصيات المجلس الإقليمي للسكان، المنعقد برئاسة السيد المحافظ/ خالد شعيب؛ لمناقشة آليات التعاون لمكافحة التسرب من التعليم ومعالجة أسبابها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.