16 سبتمبر, 2023

انطلاق فعاليات برنامج “تنمية مهارات اللغة الإنجليزية" لمعلمات رياض الأطفال بمطروح

انطلقت بمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لمعلمات رياض الأطفال "عربي _ لغات"، بقاعة تدريب الجودة، بمجمع مطروح النموذجي، وتستمر مدة ٥ أيام.

ويتضمن البرنامج التدريس المصغر للمبادئ الأساسية لصوتيات اللغة الإنجليزية، وأجزاء الكلام في اللغة الإنجليزية، والفرق بين ترتيب الجملة في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، إضافة إلى فلسفة المنهج الجديد (2.0) وآليات تحضير الدرس به، ومجموعة من الألعاب والأنشطة التربوية المحققة لأهداف المنهج.

من جانبه، تابع الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي، حيث أكد على أهمية التدريب في رفع الكفاءة التدريسية لمعلمات الروضة، ومواكبتهم كل جديد في مهارات اللغة الإنجليزية، لتطوير مهارات طفل الروضة، وتخريج جيل واع لديه القدرة على التواصل والاندماج مع الثقافات المختلفة.

ويأتي البرنامج التدريبي في إطار تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، بتلبية الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض أطفال بالمعاهد النموذجية، والتي تم استحداث قاعات لغات بها؛ ضمن خطة الأزهر الشريف لتطوير التعليم الأزهري، واتخاذ كل ما يلزم نحو الارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.