26 أكتوبر, 2023

في أسبوعه الأول معهد «فتيات مطروح النموذجي» يحصد «درع التميز» لقيمة التسامح

حصد معهد فتيات مطروح النموذجي الأزهري، ، بمنطقة مطروح الأزهرية، على درع التميز بقطاع غرب، خلال تنفيذ فعاليات الأسبوع الأول بقيمة التسامح ببرنامج «أخ ثاني والرابط إنساني»، والذي أطلقه مركز الطلاب الوافدين والأجانب، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وقد نفذ المعهد العديد من الأنشطة المتنوعة ما بين الصفية واللا صفية والإعلام التربوي لغرس القيمة في عقول الطلاب باستخدام إستراتيجيات تربوية متخصصة، تحت إشراف المدير التنفيذي للمشروع، الدكتور محمود ممدوح، واللجنة التنفيذية المختصة، بهدف تخريج أجيال قادرة على حمل شعلة التسامح والأخوة الإنسانية ونشر القيم الدين الإسلام الوسطي.

وأعرب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ عبد العظيم سالم، عن سعادته بهذا التكريم المشرف للمنطقة، مثمنًا جهود إدارة المعهد وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأولياء أمورهم.

يذكر أن الهدف من البرنامج هو التطبيق العملي لبنود وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا فرنسيس، والجهات المعنية بنشر قيم الإخاء والمحبة والسلام على مستوى العالم، بين طلاب المعاهد الأزهرية، وتعريف النشء والشباب بقيم «وثيقة الأخوة الإنسانية»؛ من خلال برنامج تربوي تم إعداده من خلال متخصصين تربويين، يستهدف خلق أجيال جديدة تحمل قيم الخير والسلام للآخر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.