05 ديسمبر, 2023

مطروح.. معهد سيوة الابتدائي ينظم زيارة ميدانية لمكتبة مصر العامة و«بيت الثقافة»

نظم معهد سيوة الابتدائي بمنطقة مطروح الأزهرية، زيارة ميدانية لبيت الثقافة، ومكتبة مصر العامة، وذلك في إطار خطة الأنشطة المعهدية، والتعاون المشترك بين الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، وبيت ثقافة سيوة ومكتبة مصر العامة.

وأوضح الأستاذ أنور مادي، الاخصائي الاجتماعي بالمعهد أن الهدف من الزيارة هو حث التلاميذ علي القراءة والاطلاع، وتوعية الجيل الحالي بأهمية التراث، وتعزيز الهوية الثقافية.

وكان في استقبال التلاميذ الإعلامي محمد عمران جيري، مدير فرع المكتبة بسيوه، والذي بدوره اصطحب التلاميذ في جولة داخل أجنحة المكتبة لتعريفهم الأنشطة والبرامج التي تقدمها المكتبة للزائرين، وأحدث الكتب المعروضة، وشروط الاستعارة، كما تم عقد ندوة تثقيفية عن أهم المعالم السياحية داخل الواحه، وواجبنا في الحفاظ على التراث السيوي والعمل على الاستفادة من الموارد الطبيعية وطرق تنميتها، وفي نهاية الندوة تم تكريم عدد من التلاميذ لمشاركتهم المتميزة.

كما قام التلاميذ بزيارة بيت ثقافة سيوة التنويري، وتم الاطلاع علي مقتنياته، الثقافية والتراثية، وتم التعرف على دوره في نشر الثقافة والفنون، والاطلاع على الأنشطة والبرامج المقدمة التي تسهم في اكتشاف المواهب ودعمها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.