28 يناير, 2024

منطقة مطروح الأزهرية تشارك في مبادرة «أطفال الأزهر رسالة سلام» لتعلم الخط العربي بمعرض القاهرة الدولي في دورته ال٥٥

شاركت إدارة التربية الفنية، بمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، فى مبادرة «أطفال الأزهر رسالة سلام»، للخط العربي، والتي ينظمها مكتب الابتكار وريادة الأعمال، بجناح الأزهر الشريف، ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته ال٥٥.

تهدف الورشة إلى تنشئة جيل واعٍ ومثقف، يهتم بما هو نافع ومفيد، متمسك بتراثه وهويته العربية، لا يفرط أو يستهين بها مهما كلفه الأمر.

ومن جانبه قدم الفنان محمد سعد، معلم التربية الفنية والخط العربي بالمنطقة، لرواد الورشة والتي شهدت إقبالًا كبيرًا وتفاعلًا من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 16 عامًا، نبذة تعريفية عن أهمية الخط العربي، وميزات وملامح الخطوط وقواعدها، وفق طرق تسهل على الطفل تعلم رسم الحروف في فترة بسيطة، كذلك تم تنفيذ عدد من العبارات واللوحات التي تعبر عن دعم القضية الفلسطينية وتضامنهم معها، وذلك بتعليم الأطفال بعض الأشكال والرموز والعناصر الدالة على السلام.

جدير بالذكر أن التربية الفنية بمنطقة مطروح الأزهرية، قد شاركت بالمعرض الفني بجناح الأزهر باكثر من ١٢ لوحة فنية عبرت عن التراث العربي والقضايا المجتمعية والبيئة، وتنوعت ما بين الفن التشكيلي والطرق علي النحاس والجلد وإعادة التدوير.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.