05 فبراير, 2024

«مشروعي من بيئتي» نشاط تعليمي لنشر الوعي البيئي بمطروح الأزهرية

أعلنت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الإثنين، عن تنظيم فعالية “مشروعي من بيئتي”، الذي ينظمه توجيه الدراسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، بدءًا من غدا الثلاثاء 6/2 وحتى الخميس 2024/2/8، بمعهد د/ عبد الحليم محمود، وهو نشاط تعليمي وتثقيفي «نماذج محاكاة» لعدد من المشاريع التنموية التي تهتم بالبيئة والحفاظ عليها، من خلال استغلال مواردها الطبيعية.

وأوضحت الأستاذة أمل السباعي، معلم أول دراسات اجتماعية، ومسئول النشاط، أن الهدف من النشاط هو نشر الوعي البيئي لدى التلاميذ، وغرس مفهوم الحفاظ على البيئة وحمايتها، من خلال استغلال موارد البيئة المحيطة بالمحافظة مثل «طاقة الرياح، والشمس، والطاقة الكهرومائية»، في تنفيذ عدد من المشاريع للطاقة النظيفة، فضلًا عن تنمية مهارات الطلاب واكتشاف المواهب العلمية.

وأشارت الأستاذة أمل السباعي، إلى تنفيذ زيارة ميدانية في نهاية النشاط إلى إحدى المشروعات التنموية التي تعمل بالطاقة النظيفة بالمحافظة، كنموذج عملي توضيحي للتلاميذ.

من جانبه، أكد الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس المنطقة، على دعمه الكامل للأنشطة الطلابية، والأفكار المنتجة الإبداعية، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.