08 فبراير, 2024

رئيس المنطقة يكرم الفائزين في مبادرة «مشروعي من بيئتي» بمطروح الأزهرية

كرم الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الخميس، الفائزين بالمراكز الأولى في مبادرة: « مشروعي من بيئتي»، والتي أُقيمت على مدار ثلاثة أيام، لتنمية الوعي البيئي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

وحصدت المركز الأول، التلميذة أمينه رماح، بمعهد د. عبد الحليم محمود، لتنفيذها «ماكيت» مصغر لمحطة تحلية مياه الشرب، لتعويض ندرة المياه العذبة، واستخدامها في الشرب والزراعة.

وفازت بالمركز الثاني، التلميذة كارين وليد فؤاد، بمعهد مطروح النموذجي، لتصميمها مشروع نموذج «محطة توليد الكهرباء» باستخدام الخلايا الشمسية، وتوربينات الرياح، وإعادة تدوير القمامة للحفاظ على البيئة.

كما جاءت فى المركز الثالث، التلميذة سارة محمد فاوي، بمعهد خالد بن الوليد، لتصميم نموذج لبيئة نظيفة تعتمد على التشجير والغطاء النباتي ومصادر الطاقة النظيفة.

وحصدت المركز الرابع، التلميذة جودي مكرم، بمعهد عبد الحليم محمود لتنفيذها نموذج لمدينة نظيفة، تعتمد على طاقه «الهيدروجين الأخضر»، للحفاظ على البيئة من التلوث.

من جانبه، أشاد الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس المنطقة، بالمشاركة الفعالة للتلاميذ في المبادرة وتنفيذ مشاريع متميزة صديقة للبيئة، مؤكدًا على دور المبادرة فى نشر وإثراء ثقافة الوعي البيئي والمعرفي بين تلاميذ المرحلة الابتدائية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.