17 مارس, 2024

منطقة مطروح الأزهرية تحتفي بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الـ ١٠٨٤

نظمت منطقة مطروح الأزهرية احتفالية كبرى بمناسبة مرور ١٠٨٤ عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف، بالقاعة الكبري بمكتبة مصر العامة.

حضر الحفل الشيخ/ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، واللواء/ أشرف إبراهيم، سكرتير عام المحافظة، والشيخ/ عبد الحكيم سلطان، مدير عام منطقة وعظ مطروح.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الجمهوري، ثم افتتحت فعالياتها بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس المنطقة حول مكانة وعراقة الأزهر الشريف منذ التأسيس، ودوره العلمي والدعوي في نشر الفكر الوسطي في قبول الرأي والرأي الآخر، وتعليم أبنائه من المصريين والوافدين، وتحمل أمانة الرسالة المحمدية إلى كل الشعوب منذ أكثر من ألف عام، متحدثًا باستفاضة عن دوره البارز في الدفاع عن قضايا الأمة على مر العصور.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيديو وثائقي حول تاريخ وإنشاء الجامع الأزهر الشريف، كما تخلل الحفل عدد من الفقرات للطلاب الموهوبين بمعاهد المنطقة.

وخلال كلمته، نقل سكرتير عام المحافظة، اللواء/ أشرف إبراهيم، تحيات وتهنئة اللواء/ خالد شعيب، محافظ مطروح، بذكرى تأسيس الأزهر الشريف مع مشاركة جميع محافظات مصر، في السابع من رمضان عام ٣٦١ هجرية كجامع للعبادة انطلق بفضل علمائه ليكون جامعة ومؤسسة ليفيض بخيره ونور علمه كمنبر الوسطية والاعتدال لنشر سماحة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، كما نقل سكرتير عام المحافظة تحيات وشكر محافظ مطروح لفضيلة الإمام الأكبر/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مع تأكيد دعم محافظة مطروح التام لدور الأزهر التعليمي والمجتمعي بالمحافظة.

وفي الختام قدم الشيخ/ عبد العظيم سالم، رئيس المنطقة، درع الأزهر للواء/ أشرف إبراهيم، سكرتير عام المحافظة، وتم تكريم عدد من قيادات المنطقة لدورهم البارز في العملية التعليمية والأنشطة الطلابية.

وجاءت إقامة فعاليات الاحتفالية تزامنًا مع باقي المناطق الأزهرية للاحتفاء باليوم السنوي للجامع الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية تحت رعاية وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة وكيل الأزهر الشريف، وقيادات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.