20 أبريل, 2024

انطلاق امتحانات النقل للمرحلتين (الابتدائية - الإعدادية) بمعاهد مطروح الأزهرية

انطلقت بمعاهد مطروح الأزهرية، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل الأزهري للمرحلتين (الابتدائية - الإعدادية).

وأكدالشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن الامتحانات تسير في هدوء وانتظام على مستوى الإدارات التعليمية، مشيرًا إلى توفير سبل الراحة كافة للطلاب والمراقبين، فضلًا عن وجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان؛ للتعامل مع أية حالات طارئة. مشددًا على الالتزام بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية المنظمة للعملية الامتحانية.

من جانبه، تفقد الشيخ عطية سالم، الوكيل الشرعي للمنطقة، يرافقه الدكتور محمد البرقي، موفد قطاع المعاهد، لجان مجمع مطروح النموذجي، حيث شدد على تهيئة المناخ المناسب للطلاب، مع التصدي للغش بكل أشكاله داخل اللجان، وإنهاء أعمال التصحيح والرصد دون تأجيل، فضلًا عن توفير الحراسة الليلة والنهارية بمراكز الأسئلة بالإدارات كافة.

ويؤدي اليوم طلاب الصفين ( الرابع - الخامس) الابتدائي الامتحان في مادة القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحانات في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى "النحو"، كما يمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي في مادتي الفقه واللغة العربية( النحو والصرف).

جدير بالذكر أن أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثاني لمراحل النقل المختلفة تستمر مدة 10 أيام، على أن تبدأ أعمال التصحيح مع بدء عملية الامتحانات، وإعلان النتائج فور انتهاء عملية التصحيح بالمعاهد بعد اعتمادها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.