29 أكتوبر, 2019

لليوم الثالث على التوالي.. مشاركة مجتمعية لبرنامج التوعية الأسرية بمنطقة المنيا الأزهرية

لليوم الثالث على التوالي.. مشاركة مجتمعية لبرنامج التوعية الأسرية بمنطقة المنيا الأزهرية

تتواصل فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمنطقة المنيا الأزهرية لليوم الثالث على التوالي، والتي ينظمها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، و"وحدة لم الشمل" تحت شعار "الأسرة المصرية، ثقافة، تنشئة، بناء".
ففي الجولة الأولى، انطلق عدد من أعضاء "وحدة لم الشمل" ومركز الأزهر العالمي، للفتوى الإلكترونية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 / 10 / 2019 لمقر جامعة المنيا، لعقد ندوة تثقيفية توعوية، لطلاب الجامعة.
ناقشت الندوة الأولى التعريف بالمركز العالمي وأقسامه، ودور "وحدة لم الشمل" في حل الخلافات الأسرية، والهدف من برنامج التوعية الأسرية.
وحظيت الندوة بتفاعل كبير من المشاركين، بتوجيه بعضٍ من الطلاب والطالبات العديد من الأسئلة، حول موقف الشريعة الإسلامية من "التعاملات البنكية، ختان الإناث، سماع الأغانى والموسيقى"، وتم الإفاضة في الإجابة عليها من قِبَل الدكتور/ محمد محمود محمد، وفضيلة الشيخ / إسماعيل محمد عبد الحي، عضوا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.
وفي الجولة الثانية، انطلق عدد من أعضاء مركز الأزهر العالمي لمقر كلية البنات، بالمنيا الجديدة فرع جامعة الأزهر؛ حيث ناقشت الندوة الثانية لـ: "وحدة لم الشمل" القضايا الأسرية والمجتمعية، والتعريف بها، والتوعية بآليات المحافظة عليها،
وركزت محاور الندوة الثانية علي موضوعات "مكانة الأسرة في الإسلام، ومعايير اختيار الزوجة لزوجها، ضوابط ومعايير بناء الأسرة، دور الأسرة في إعمار الكون وبناء الأمة"،
وتطرقت الندوة إلى الحديث عن التفكك الأسري، أسبابه، تأثيره على الأسرة بوجه عام، وعلى صحة الأبناء النفسية والسلوكية بوجه خاص وطرق علاجه.
كما ناقشت الندوة دور المرأة في نجاح الأسرة، وكيف كان يتعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته، وأهمية التنشئة المجتمعية للأبناء، فضلًا عن زواج الصغيرات والقاصرات، وحكم زواج المسيار.
ومن المقرر استمرار المشاركات المجتمعية بالمرور على الكنائس المصرية بمحافظة المنيا مساء اليوم.

 
كلمات دالة: