30 أكتوبر, 2019

لليوم الرابع على التوالي.. وحدة لم الشمل تعقد 12 لقاءً ضمن فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالمنيا الأزهرية

لليوم الرابع على التوالي.. وحدة لم الشمل تعقد 12 لقاءً ضمن فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالمنيا الأزهرية

واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ووحدة لم الشمل صباح الأربعاء الموافق 30/ 10 / 2019 لليوم الرابع على التوالي فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمنطقة المنيا الأزهرية بـ 12 لقاء للتوعية الأسرية، شملت 7 مدارس بمديرية التربية والتعليم، و5 معاهد أزهرية بإدارات مختلفة، تحت عنوان: "الأسرة المصرية: ثقافة.. تنشئة.. بناء".
شهدت اللقاءات الأولى المنعقدة بمدارس "الشهيد محمد جمال الإعدادية بنين، الشهيد محمد وحيد الثانوية بنات، الشهيد الفريق صفي الدين أبو شناب الثانوية بنين، الفندقية بنات، الفاروق للتعليم الأساسي، الحديثة الإعدادية بنات، المتقدمة الصناعية بنين " بمركز بندر ومدينة المنيا، انطلاق أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ووحدة لم الشمل في اليوم الرابع لتلك المدارس، بمرافقة الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، وفضيلة الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ محمد عبدالعظيم، مدير الأمن الوقائي بالمنطقة الأزهرية، إدارة العلاقات العامة بكافة الأعضاء.
وقد دارت اللقاءات في تلك المدارس حول "إلقاء الضوء على معنى الأسرة، وقيمتها، وأهمية الترابط الأسري، والركائز الأساسية لبناء الأسرة، ودور الأبناء في حل المشكلات، وحدود هذا الدور، وآليات التدخل لحل المشكلات، ومهارات التواصل الأسري، وكيفية التواصل مع الجمهور، وآداب الحوار".
بينما شهدت اللقاءات الأخرى المنعقدة بمعاهد "المنيا ع / ث بنين، فتيات المنيا ع / ث، فتيات سمالوط ع / ث، فتيات الفكرية ع / ث، الرواد الأزهري الخاص "التابعة لمنطقة المنيا الأزهرية" التفاعل الكبير من الطلاب تجاه المحاضرين؛ مما أدى إلى استفاضة المحاضرين في الحوار حول: "التعريف ببرنامج التوعية الأسرية وأهدافه، محورية أداء الإخصائي الاجتماعي بالمعهد، مدى إلمامه التام بمختلف سلوكيات الطلاب، نوعية الخلافات التي يتدخل لحلها حفاظًا على مصلحة الطالب وخصوصيته".
كما قام بعض من الطلاب والطالبات بتوجيه عدد من الأسئلة في الموضوعات المختلفة للإجابة عليها من المحاضرين، وتطرقت الندوة إلى الحديث عن كيفية تعديل سلوك الأفراد لبناء المجتمع، والتعريف بوظائف الأسرة ومقوماتها، والخلق القويم، وسمات الشخصية السوية فى الأسرة، والتأثير الأسري على التحصيل العلمي.
اختتمت اللقاءات بتوزيع مقتنيات ثقافية وعلمية تساهم في التعرف على ضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية التواصل مع الجمهور، والمهام المنوطة لطالب العلم أثناء الدراسة، وكيفية تأسيس أسرة سعيدة ومستقرة تساهم في بناء المجتمع واستقراره، وتعزيز قيم المواطنة لدى طلاب وطالبات العلم ؛ للنهوض به في شتى مجالات الحياة".

كلمات دالة: