20 أكتوبر, 2020

انتظام سير العملية التعليمية بمعاهد منطقة المنيا الأزهرية من الأسبوع الأول للدراسة

انتظام سير العملية التعليمية بمعاهد منطقة المنيا الأزهرية من الأسبوع الأول للدراسة

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 أجرى الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، جولات ميدانية مكثفة؛ للاطمئنان على انتظام أعمال الدراسة بالعام الجديد، حيث أكد على حُسن سير العملية التعليمية بمختلف معاهد المنطقة بالمراحل التعليمية المختلفة من الأسبوع الأول في الدراسة.
وأضاف رئيس المنطقة بأنه تم توجيه مديري المراحل والإدارات التعليمية بالتعرف التام على كافة المشاكل التي قد تعرقل انتظام الدراسة على الوجه الأكمل، ومعالجتها على الفور، وفق الوارد للمنطقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.
ونوّه "طلب" بأنه تم التشديد على شيوخ ونظّار المعاهد بتوفير البيئة الملائمة لطالب العلم الأزهري، التي تمكنه من التحصيل العلمي الجيد لكافة المناهج الدراسية، علاوة على توجيههم بتوفير المناخ الصحي للطلاب، وتنظيم عملية دخول الطلاب وخروجهم؛ لمنع التزاحم وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب.
كما صرح الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي لمنطقة المنيا، بأنه تم توجيه المعنيين بمتابعة العملية التعليمية بالمتابعة الجيدة لكافة أطراف العملية التعليمية للتطرق لكافة المشكلات على أرض الواقع، ووضع الحلول المناسبة لها بما يضمن جودة العملية التعليمية، ويخدم مصلحة الطالب الأزهري في المقام الأول.
علاوةً على المتابعة المستمرة للنظافة العامة بالمعاهد، ومدى تواجد الزائرات الصحيات بشكل دوري، بما يكفل الحفاظ على الصحة العامة.
ومن جانبه تابع الأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي، أعمال سير العملية التعليمية، بإدرات شمال منطقة المنيا في مطلع الأسبوع الأول؛ حيث شهدت الحصة الأولى بمعاهد بنين وفتيات إدارة بني مزار التعليمية، وحث الطلاب على ضرورة الاستذكار الجيد للدروس أولاً بأول من أول يوم دراسي، واتباع كافة طرق الصحة والسلامة في ظل الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد؛ كي يتمكنوا من تحقيق التميز والتفوق الدراسي خلال مراحل التعليم المختلفة.
وأردف بأن الدراسة بمختلف المعاهد تسير سيرًا حسنًا ومنظمًا وفق الخطة الموضوعة لانتظام الدراسة من قِبل قطاع المعاهد الأزهرية، بما يضمن جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.
واختتم زيارته بتوجيه المُعلم بضرورة التحضير الجيد للدروس، والتواصل مع جميع الطلاب، وإجراء الاختبارات اللازمة لهم بصفة دورية لقياس مدى استيعابهم لما يتلقونه من محتوى تعليمي بمختلف المناهج الدراسية.

كلمات دالة: