22 ديسمبر, 2020

المنيا الأزهرية.. متابعة تدريب معلمي التربية الرياضية والثناء على أداء المتدربين

المنيا الأزهرية.. متابعة تدريب معلمي التربية الرياضية والثناء على أداء المتدربين

قام الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي لمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق 22 / 12 / 2020 بجولة ميدانية لقاعة تدريب معلمي التربية الرياضية في الأسبوع الأول، وبرفقته الدكتور/ حمدي صلاح، مدير التدريب بالمنطقة، والأستاذ/ أحمد المليجي، مدير الشئون الإدارية.

وقد حاضر في فعاليات التدريب الأستاذ/ سامح سيد محمد، أمين سر اللجنة العليا لدعم النشاط الرياضي بقطاع المعاهد وعضو الإدارة المركزية حول موضوع " قواعد الصرف المنظمة للنشاط الرياضي "، حيث أكد على المتدربين بكيفية استخراج السُّلف وتسويتها بشكل قانوني منظم وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لعمل خطة دعم النشاط الرياضي بالمدارس والمعاهد.

ونوه المحاضر إلى أن محتوى التدريب في هذا اليوم يستهدف إلمام المتدربين إلمامًا تامًّا بقواعد الصرف على الأنشطة والمعسكرات الرياضية من الاعتمادات المخصصة لها وفقًا لقانون المحاسبة الحكومية وقانون ( 567 )لسنة 92، وهما المنوطان بتنظيم عمل النشاط الرياضي

وخلال التدريب، تحدث الوكيل الثقافي مع المتدربين حول مدى استفادتهم مما يوجه لهم، حيث أعربوا بأنفسهم عن الاستفادة الكبيرة التي يحصلون عليها من التدريب لمواكبة خطة التنمية المستدامة لمصرنا الحبيبة 2030م، وبما يؤهلهم لأداء مهامهم على الوجه الأكمل.

وبختام الجولة ألمح الوكيل الثقافي للمتدربين حول الدور البارز الذي تلعبه التربية الرياضية في إقبال أو تحفيز الطلاب على التعليم، مشيرًا إلى الدور الهادف لممارسة الرياضة في تفريغ طاقة الشباب بشكل إيجابي وبناء.

وفي السياق نفسه، صرح مدير التدريب بالمنطقة أن فعاليات التدريب تسير بخطًى ثابتة وفقًا للوارد من الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر بقيادة الأستاذ/ علي فرج، مدير عام الإدارة العامة للتدريب، والأستاذ/ مجدي فاروق، مدير التدريب بالمشيخة.

كلمات دالة: