30 ديسمبر, 2020

المنيا الأزهرية تواصل تدريب المرحلة الثانية من الأخصائيين الرياضيين ببرنامج التربية الرياضية

المنيا الأزهرية تواصل تدريب المرحلة الثانية من الأخصائيين الرياضيين ببرنامج التربية الرياضية

تواصل إدارة التدريب بمنطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر للأسبوع الثاني على التوالي تدريب أخصائيي التربية الرياضية ببرنامج "التربية الرياضية"؛ وذلك بهدف رفع كفاءتهم المهنية والتربوية، وكسبهم المزيد من الخبرات للارتقاء بالعمل، ورفع كفاءة طالب العلم الأزهري؛ لتحقيق النجاح والتفوق الدراسي بمختلف الصفوف والمراحل التعليمية.

حاضر فعاليات تدريب اليوم الأستاذ/ عبد اللاه إبراهيم عبد اللاه، من منطقة سوهاج الأزهرية حول "حساب دعم النشاط الرياضي".

استهدف المُحاضِر في شرحه تزويد المتدربين بالآتي:

♦ ماهية النشاط الرياضي والضوابط المنظمة له.

♦ أهداف النشاط الرياضي وسجلاته.

♦ كيفية حساب ودعم الأنشطة الرياضية.

♦ كيفية إعداد وتنفيذ خطة النشاط الرياضي.

♦ ماهية خطة النشاط الرياضي وكيفية تنفيذ عملية الصرف والتسوية للأنشطة الرياضية المختلفة.
يأتي ذلك بمتابعة الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، والأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي للمنطقة.

وحول التدريب قال الوكيل الثقافي للمنطقة: إن التدريب يهدف إلى إكساب المتدربين المزيد من الخبرات والمهارات والمعارف والاتجاهات الخاصة بحساب ودعم النشاط الرياضي؛ لنقلها لطالب العلم، وإكساب الطُلاَّب المهارات والقُدرات الحركية التي تستند إلى القواعد الرياضية والصِحيِّة اللازمة لبناء الجسم السليم؛ حتى يُؤدِّي واجباته في خدمة مجتمعه بقوة وثبات.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور/ حمدي صلاح، مدير التدريب بالمنطقة، أن الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر لا تألو جُهدًا في تزويد المنطقة الأزهرية بكافة البرامج التدريبية التي تهدف لرفع كفاءة المعلمين، وتنمية مهاراتهم من حين لآخر، بما يواكب خطة التنمية المستدامة لمصرنا الحبيبة 2030.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي من المقرر استمراره حتى 14 يناير؛ لكي يشمل أكبر قدر من أخصائيي التربية الرياضية بمختلف معاهد المنطقة.

كلمات دالة: