03 أبريل, 2021

منطقة المنيا تُجري فعاليات التقييم الأولي بمسابقة الأزهري الصغير على مستوى الإدارات التعليمية

منطقة المنيا تُجري فعاليات التقييم الأولي بمسابقة الأزهري الصغير على مستوى الإدارات التعليمية

بمتابعة جادة من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، تواصل إدارة رياض الأطفال بمنطقة المنيا الأزهرية تنظيم التصفيات الأولية لمسابقة "الأزهري الصغير" للعام الدراسي 2020/2021م، بالإدارات التعليمية التسع لليوم الثاني على التوالي؛ وذلك استعدادًا للتصفيات الختامية بالمنطقة بالفترة المقبلة حسبما يستجد من تعليمات من الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية.

وفي السياق ذاته صرح رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة أن المسابقة تنظم في عامها الثالث على التوالي بالمنطقة، وذلك في إطار اهتمام مرحلة رياض الأطفال بالنشء الجديد في تلك الفترة التي تتفتح فيها نوافذ الفرص للتعلم والاكتشاف وتنمية قدرات الطفل واستثمارها على الوجه الصحيح.

وأضاف بأن آلية التقييم تتم من خلال استمارة تقييم الطفل مقسمة إلى بنود، وكل بند له درجة على مستوى الروضة تستخدمها المعلمة لاختيار أفضل الأطفال على مستوى كل إدارةعلى حدة وتصعيدهم للمنطقة.

ومن جانبها أكدت الأستاذة/ إيناس عبد الله جمعة، مدير رياض الأطفال، أنه تم توجيه الإدارات التعليمية التسع بتشكيل لجنة عن كل إدارة لاختبار أطفال الروضة وانتقاء أفضل 3 طلاب عن كل إدارة لتصعيدهم للتصفية الختامية بالمنطقة.

ونوهت كذلك بأن المسابقة تنفذ بالمنطقة على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: وتشمل الإعلان عن المسابقة بالمنطقة لجميع الإدارات التعليمية.
المرحلة الثانية: وتشمل التصفية الأولية بالإدارات التعليمية التابعة للمنطقة.
المرحلة الثالثة: وتشمل اختبار المصعدين من الإدارات التعليمية التسع؛ لانتقاء أفضل 3 طلاب على مستوى المنطقة وتصعيدهم لنهائي الجمهورية بذات المسابقة.

كلمات دالة: