08 أبريل, 2021

المنيا الأزهرية تختتم التصفيات النهائية لمسابقة الإمام الأكبر بهدوء تام دون شكاوى

المنيا الأزهرية تختتم التصفيات النهائية لمسابقة الإمام الأكبر بهدوء تام دون شكاوى

اختتمت إدارة شؤون القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الخميس الموافق 8 / 4 / 2021 م، التصفيات النهائية لمسابقة الإمام الأكبر السنوية لحفظ القرآن الكريم باختبار المتخلفين عن الحضور من طلاب المعاهد الأزهرية في المواعيد المحددة لهم سلفا، وذلك وسط أجواء يسودها الهدوء والتنظيم بلجان الاختبارات البالغ عددها 22 لجنة.

وبختام المسابقة أوضح الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس المنطقة، أن المسابقة تعقد بالديوان العام سنوياً بالمنطقة الأزهرية، وذلك على مرحلتين:
المرحلة الأولى: التصفيات الأولية التي تعقد بالإدارات التعليمية التسع لاختبار جميع المتسابقين، وتصعيد الحاصلين على درجات عالية للتصفية النهائية بديوان عام المنطقة
المرحلة الثانية: والتي تجرى فيها التصفية النهائية لاختبار المصعدين من الإدارات التعليمية لحصد جوائز المسابقة شريطة تجاوز الطالب لمجموع درجات يتجاوز 90% فأكثر
وأضاف طلب أن التصفيات النهائية قد أجريت بمعهد بنين المنيا الثانوي لمدة عشرين يومًا على التوالي بما فيها أيام الجُمع والعطلات، ولضمان الشفافية والنزاهة تم ندب أعضاء اللجان من محافظات أخرى شملت "أسيوط - سوهاج - أسوان - الفيوم"، وتم توثيق أعمال الاختبارات بالصوت والصورة لكل متسابق.
كما أشاد فضيلة الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، بمستوى أداء الطلاب بالاختبارات مطالبًا إياهم بالمواظبة على حفظ كتاب الله ومدارسته لحصد النجاح والتفوق
ومن جانبه أكد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، أن المنطقة الأزهرية تولي كل الاهتمام بحفظة كتاب الله فهم أهل الله وخاصته وبالقرآن يعلو شأنهم في الدنيا والآخرة.
ونوهَّ خالد أن المبالغ المالية المستحقة للناجحين بالتصفية النهائية تكون على قدر الدرجات التي حصدها الطالب، وأن محفظي المكاتب الأهلية يحصدون كذلك مكافأة مالية عن كل طالب فاز من مكاتبهم تقدر بنصف قيمة ما استحقه الطالب لتشجيعهم الدائم على مدارسة كتاب الله للطلاب وفق قواعده وأحكامه والعمل بمافيه لنيل السعادة في الدارين.
وفي ذات السياق صرح الشيخ/ عبد الموجود جاد الرب عبد الموجود، مدير شؤون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة قد حققت المنشود منها، وذلك لتكاتف وتعاون جميع إدارات المنطقة في الخروج الأمثل بأعمال المسابقة وتنظيم اللجان.
علاوةً على تلبية قيادات المنطقة لكافة الاحتياجات كي تظهر منطقة المنيا الأزهرية بالشكل المُشرف بين سائر المناطق الأزهرية.
وأشار عبد الموجود لافتًا الانتباه أن المسابقة قد تضمنت ثلاثة مستويات: المستوى الأول ثلاثون جزءًا، والمستوى الثاني عشرون جزءًا، والمستوى الثالث عشرة أجزاء، وبلغ إجمالي المتقدمين (8500) متسابقٍ بمعاهد ومكاتب منطقة المنيا الأزهرية.

كلمات دالة: