25 أبريل, 2021

وسط متابعة ميدانية جادة وإجراءات احترازية ووقائية تبدأ اختبارات شهر أبريل لصفوف النقل والشهادة بالمنيا الأزهرية

وسط متابعة ميدانية جادة وإجراءات احترازية ووقائية تبدأ اختبارات شهر أبريل لصفوف النقل والشهادة بالمنيا الأزهرية

كثف الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، في اليوم الأول لامتحانات النقل الثانوي والابتدائي، من جولاته الميدانية بالمرور على لجان معاهد: " صفط الخمار، صفط الشرقية، طوخ الخيل " التابعة لإدارة المنيا التعليمية،
خلال الزيارة أثنى رئيس الإدارة المركزية على وضوح أسئلة الامتحانات، ومجيئها من مقررات شهر أبريل، وخلوها من أية صعوبات،
كما شدد على المعنيين بلجان الامتحانات بتطهير اللجان وتعقيمها بصفة مستمرة حفاظًا، على سلامة المنظومة الامتحانية من وباء كورونا المستجد.
مضيفًا أنه روعي عند وضع الأسئلة معايير ومواصفات الورقة الامتحانية؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
وفي ختام زيارته ألمح طِلب بأنه تم تشكيل غرف عمليات بالإدارات التعليمية التسع؛ للتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة، وتذليل ما قد يطرأ على لجان الامتحانات من عقبات، مع مسئولية القائمين عليها عن رفع تقرير مفصل عن سير العملية الامتحانية بالمعاهد التابعة لها للمنطقة؛ وذلك لضبط سير اللجان ورفع تقرير شاملٍ ووافٍ عن سير الامتحانات بالمنطقة لقطاع المعاهد.
كما تفقد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي لجان الشهادة الابتدائية بمعاهد: "البيهو، بنين مطاي، فتيات مطاي، زهرة، مطاي الابتدائي"، التابعة لإدارات: سمالوط، مطاي المنيا "، حيث أكد على عدم رصد أية شكاوى أو مخالفات على أسئلة الامتحانات وفقًا لتقارير المتابعة الميدانية الواردة للمنطقة الأزهرية من مختلف الإدارات التعليمية.

وأشار الوكيل الشرعي لافتًا الانتباه إلى حرص جميع المعاهد الأزهرية على تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية، والتباعد الاجتماعي بين الطلاب خلال مدة الامتحانات، مع ارتداء العاملين بالمعاهد والطلاب الكمامة الواقية، وتوقيع الكشف الحراري على الطلاب والمشاركين في أعمال اللجان بصفة دورية قبل دخول اللجان؛ وذلك حرصًا على سلامة المنظومة التعليمية من عدوى كورونا المستجد.
فيما أكد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي أن المنطقة الأزهرية قد أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات شهر أبريل لصفوف النقل والشهادة، وذلك بتزويد لجان الامتحانات بكل الاحتياجات للتعامل مع أية طارئة تطرأ على اللجان بحرص وعناية.
وأضاف خالد أن الإدارات التعليمية تباشر بنفسها تعقيم المعاهد بصفة دورية قبل وفي أثناء الامتحانات وبعدها، مع عدم الحضور للمعاهد إلا للصفوف الدراسية التي تؤدى الامتحان فقط؛ منعًا للزحام بين الطلاب، مشيرًا إلى استكمال المنهج والمراجعات فى أيام عدم الذهاب للمعاهد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

كلمات دالة: