31 أكتوبر, 2021

اجتماع موسع بالمنيا الأزهرية لبحث سير وانتظام العملية التعليمية والتغلب على المعوقات

اجتماع موسع بالمنيا الأزهرية لبحث سير وانتظام العملية التعليمية والتغلب على المعوقات

في إطار الحرص الدائم على انتظام وحسن سير العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية، دعت قيادة المنطقة الأزهرية بالمنيا مديري إدارات الديوان العام والإدارات التعليمية وتوجيه عموم وأوائل المنطقة؛ لاجتماع موسع بقاعة التدريب صباح الأحد الموافق 31 / 10 / 2021 لبحث سير وانتظام العملية التعليمية والتغلب على المعوقات بالمعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة.

ترأس الاجتماع الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية حيث تناقش مع الحضور حول ضوابط ومعايير سير العملية التعليمية موضحًا أن الطالب الأزهري هو الركيزة الأساسية والهدف الأساسي من العملية التعليمية.

وقال طلب: لا بد من الارتقاء بسلوكيات الطالب وأدائه وينبغي على جميع الإدارات التكاتف والتعاون مع بعضها بعضًا لتمكين المنطقة الأزهرية من تخريج منتجٍ عالي الجودة بمراحل الدراسة المختلفة فيما قبل الجامعي، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة القصوى من خدمات ملتحقي الخدمة العامة بالتعليم الأزهري بما يرقى بمهنية وأداء المعلم والتغلب على العجز ببعض من التخصصات الدراسية.

وكلف طلب الحضور بالمتابعة الجيدة لجوانب العمل كافة بالمعاهد الأزهرية الكائنة بنطاق كل إدارة على حدة وخاصة " النائية "؛ لتحقيق نجاح سير العملية التعليمية والعمل بروح الفريق الواحد للتغلب على ما قد يعرقل سير العملية التعليمية .

وشدد في ختام لقائه على الحضور بتوجيه شيوخ المعاهد باستقبال اليوم الدراسي بجد ونشاط، ومواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من بداية العام لنهايته حرصًا على سلامة الجميع من تداعيات وباء كورونا المستجد.

وخلال الاجتماع ألقى الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي بالمنطقة، كلمة أوضح خلالها كيفية تغلب القدرة المؤسسية على تحدي الصعاب بما يحقق الشمول والنهوض بالعملية التعليمية بكافة جوانبها، كما وجه الحضور إلى ضرورة تحقيق العدالة التامة وعدم المحاباة بانتدابات المعلمين للتغلب على مشكلة العجز، مع استخدام الإمكانيات والوسائل المتاحة بما يرقى بالعملية التعليمية.

وأشار الوكيل الثقافي لافتًا الانتباه إلى ضرورة ترشيد الإنفاق التعليمي بما يحافظ على سلامة المرافق وجودة العملية التعليمية.

ومن جانبه حث الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، الحضور على استقبال وافدي العملية التعليمية بهذا العام من مديرية التربية والتعليم بسعة صدر وترحاب كي يصبحوا معول بناء في أركان العملية التعليمية بالمؤسسة الأزهرية العريقة، مضيفًا أن تحقيق المنشود من برنامج "التأهيل الأزهري" يقع على كاهل الجميع؛ كي يتأتى من العملية التعليمية أهدافها المنشودة وثمارها المرجوة دون الإخلال بأي من جوانبها.

وفي ختام اللقاء تناقشت قيادة المنطقة مع الحضور حول كيفية الارتقاء بالعمل المؤسسي الجماعي بالعملية التعليمية، وتلقت كذلك مقترحات الحضور حول اختيار الأماكن الملائمة والصالحة لأن تكون مقارًّا للجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالفصل الدراسي الأول من العام الجاري.

كلمات دالة: