17 سبتمبر, 2022

المنيا الأزهرية.. اجتماعات إدارة التوجيه الفني بموجهي عموم وأوائل المنطقة

المنيا الأزهرية.. اجتماعات إدارة التوجيه الفني بموجهي عموم وأوائل المنطقة

شَهِدَت قاعة الفيديو كونفرانس بمنطقة المنيا الأزهرية، صباح السبت الموافق 17 / 9 / 2022 ثاني اجتماعات إدارة التوجيه الفني بموجهي عموم وأوائل المنطقة، وذلك لمناقشة ضوابط وآليات تفعيل ورش عمل المدرسين في التخصصات كافة بمقر الإدارات التعليمية التسع قبل بدء العام الدراسي الجديد.
ترأس الاجتماع رئيس الإدارة المركزية وبصحبته الوكيل الثقافي والدكتور محمد بدر مدير التوجيه الفني والدكتور محمد خليفة عضو الإدارة، وناقش الاجتماع تكليف الموجهين لجميع التخصصات بالإدارات التعليمية التسع بعقد ورش عمل مع المعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك كلٌّ في تخصصه حيث يتم عن طريق تلك الورش تدريب المعلمين على كيفية تحليل المناهج وإعداد خرائط المنهج.
كما ناقش الاجتماع تحديد أماكن تنفيذ ورش العمل حيث يتم اختيار المعاهد الملائمة من قبل كل إدارة تعليمية على حدة، وكذلك تكليف شيوخ المعاهد بإرسال بيانات جميع المعلمين في جميع التخصصات كلٌّ على حسب مادته ومرحلته الدراسية والصفوف التي يقوم بتدريسها.
إضافة إلى عمل خطابات للمعلمين بالحضور في مواعيد العمل الرسمية، حيث لا يجوز التخلف عنها بدون عذر رسمي ويتولى الموجهون مسئولية حضور وانصراف المشاركين حيث يحال المخالف للمساءلة القانونية.
وفي ختام الاجتماع شددت قيادات المنطقة بالعمل على قدم وساق في تفعيل تلك الورش خلال الأسبوعين المتبقيين من إجازة نهاية العام؛ لاستقبال عام دراسي جديد بكل جدية ونشاط وينعم الطالب الأزهري بتحصيل دراسي جيد من أول يوم.

كلمات دالة: