10 أكتوبر, 2022

بحضور المستشار العسكري.. المنيا الأزهرية تحتفي بذكرى ميلاد خير البرية وانتصارات اكتوبر

بحضور المستشار العسكري.. المنيا الأزهرية تحتفي بذكرى ميلاد خير البرية وانتصارات اكتوبر

أقامت إدارتا رعاية الطلاب والعلاقات العامة بمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الاثنين الموافق 10 / 10 / 2022 احتفالية كبرى بقاعة مكتبة مصر العامة، وذلك بحضور العميد أ.ح محمد إسماعيل، المستشار العسكري للمحافظة، احتفاءً بميلاد خير البرية عليه أفضل الصلاة والتسليم ومرور 49 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة،
وفي مستهل الحفل تناول الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية في كلمته شرحًا وافيًا وردًّا قاطعًا على من يعتقدون الاحتفال بذكرى ميلاد الحبيب بدعة مُعرفًا فيها حقيقة المولد ما هو؟ وماذا فيه من تعظيم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وربط لأمته به وبشمائله الكريمة وسننه العظيمة وأخلاقه السامية الرفيعة وتذكير الأمة بعظمة نبيها وحثهم على الاقتداء به قولاً وفعلاً.
وأضاف إنَّ القراءة العصرية لسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتطبيقها تطبيقًا عمليًّا صحيحًا أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن.
واختتم طلب كلمته بتوجيه رسالة لطلاب العلم قائلًا: "نريد من أبنائنا طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية مع العام الدراسي الجديد أن يستلهموا روح ذكرى المولد النبوي الشريف والسادس من أكتوبر في مواجهة التحديات، وتحقيق الإنجازات بالصبر والمثابرة والرحمة والمحبة.
ومن جانبه تحدث الأستاذ محسن خالد حسن الوكيل الثقافي عن انتصارات أكتوبر المجيدة لعام 1973 مستفيضًا في كلمته بأن النصر المجيد لم يكن مجرد معركة عسكرية عابرة خاضتها مصر ضد عدوها وحققت فيها أعظم انتصاراتها فحسب، بل كانت اختبارًا حقيقيًّا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقةٍ.
هذا وقد تخلل الحفل ابتهالات دينية وأناشيد وطنية للطلاب "محمد فهمي، أميرة كويس، كريم محمد"
وبدوره قدم الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي التهنئة لشعب مصر العظيم بنصر أكتوبر المجيد، وبذكرى المولد النبوي الشريف سائلًا المولى عز وجل أن يعيدها على شعب مصر وعلى شعوب الأمـتين العربيـة والإسلامية بالتقدم والرخاء.

كلمات دالة: