25 نوفمبر, 2023

المنيا.. الوكيل الشرعي يتابع انتظام اليوم الدراسي وسير مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم

المنيا.. الوكيل الشرعي يتابع انتظام اليوم الدراسي وسير مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم

أجرى الشيخ عصام محمد حسونة، الوكيل الشرعي لمنطقة المنيا الأزهرية، صباح اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، يرافقه الشيخ عبد اللطيف بدر شحاتة، مدير شئون القرآن - جولات ميدانية مختلفة شملت معاهد "بنين، وفتيات ملوي" للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومسابقة الإمام الأكبر السنوية على الوجه الأمثل.

واستهل الوكيل الشرعي جولاته المرورية بتفقد سير اليوم الدراسي من داخل معهد فتيات ملوي للتعرف مدى انتظام سير العمل، ومستوى الطالبات، وكذا التعرف على معوقات العملية التعليمية وحلها على الفور، ومدى تطبيق نظم الجودة بالمعهد.

وتطرق في زيارته للتشديد على تفعيل الواجب المدرسي وإعلام أولياء الأمور بمستوى بناتهن أولًا بأول.

علاوة على عقد الاختبارات الشهرية للتعرف على مستوى تحصيلهن الدراسي ومدى إلمامهن بمحتوى المواد الدراسية.

وفي ختام جولته أصغى الوكيل الشرعي في الاستماع للطالبات للتعرف على مدى رضاهن عن العملية التعليمية وإلمامهن الدراسي بالعلوم العربية والشرعية والثقافية.

وفي الجولة الثانية تابع "محمد" سير تصفيات مسابقة الإمام الأكبر السنوية من داخل معهد بنين ملوي الإعدادي الثانوي، إذ أبدى ثناءه على انضباط انعقاد اللجان الاختبارية للمتسابقين وفق الضوابط المعمول بها من رئاسة القطاع مشددًا في الوقت ذاته بضرورة الالتزام بالزي الأزهري للمعنيين باختبارات المتسابقين.

وفي ختام جولتيه أكد الوكيل الشرعي على حسن سير وانضباط العملية التعليمية ومسابقة الإمام الأكبر السنوية وفق الضوابط الواردة وعلى نحو يليق بمكانة المنطقة المشرفة للخروج بفعالياتها دون تجاوزات.

كلمات دالة: