17 يناير, 2024

في يومها الثاني.. هدوء في اللجان الامتحانية للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمنيا الأزهرية

في يومها الثاني.. هدوء في اللجان الامتحانية للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمنيا الأزهرية

واصلت اللجان الامتحانية لشهادتي التعليم " الابتدائي والإعدادي " بمعاهد منطقة المنيا الأزهرية،اليوم الأربعاء، أعمالها لليوم الثاني على التوالي، وسط حالة من الهدوء سادت جميع اللجان، ودون رصد أية شكاوى أو تجاوزات.

وتفقد الشيخ عصام محمد حسونة، الوكيل الشرعي بالمنطقة، سير اللجان بمعهدي بنين العدوة الإعدادي والابتدائي، حيث تابع إجراءات فض مظاريف الأسئلة، مؤكدًا سير الامتحانات وفقًا للضوابط الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة اللازمة داخل اللجان.

كما اطمأن الوكيل الشرعي، على وضوح الأسئلة وخلوها من أية جزئيات خارج المقررات الدراسية، فضلًا عن ملائمتها لمستوى الطلاب ومراعاتها للتدرج النسبي والفروق الفردية.

من جانبه، أشار الأستاذ علي حسن، مدير الامتحانات، إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمنطقة لمتابعة اللجان الامتحانية على مستوى الإدارات التعليمية التسع، وتذليل أية عقبات، والتعامل مع أية حالات طارئة.

وأدى اليوم تلاميذ الشهادة الابتدائية الامتحانات في مادتي "التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية"، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في مادتي “أصول الدين، والعلوم".

كلمات دالة: