12 فبراير, 2024

المنيا. الوكيل الشرعي يتابع سير العملية التعليمية بمعاهد ملوي

المنيا. الوكيل الشرعي يتابع سير العملية التعليمية بمعاهد ملوي

حرص الشيخ عصام محمد حسونة الوكيل الشرعي لمنطقة المنيا الأزهرية، أن يستهل أولى جولاته الميدانية في الفصل الدراسي الثاني من العام 2023/ 2024م بتفقد معاهد " بنين وفتيات ملوي الإعدادي الثانوي ، والحاج فارس الابتدائي" وذلك يومي الأحد والإثنين للاطمئنان على حُسن سير العملية التعليمية بتلك المعاهد.

خلال الزيارة حضر الوكيل الشرعي، طابور الصباح ملقيًا كلمة عن فضل العلم ومنزلته في الإسلام،

كما تجول داخل الفصول الدراسية للاطمئنان على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب كي يسير اليوم الدراسي بأمان وانتظام.

وفي أثناء اليوم الدراسي أشاد الوكيل الشرعي بالحضور الطلابي وانتظام العملية التعليمية في مختلف المعاهد بجميع المراحل والصفوف ، مشيرًا إلى أن نسبة حضور الطلاب وانتظامهم فى المعاهد بالأيام الأولى بلغت أكثر من 90 %.

وشدد ، الوكيل الشرعي على شيوخ المعاهد بالمتابعة الجيدة لنواحي العملية التعليمية كافة ، ونظافة الفصول الدراسية وفناء المعهد أولًا بأول مع حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وتحفيزهم الدائم على الجد في طلب العلم والالتزام بالانضباط السلوكي.

وفي السياق ذاته تابع موجهو عموم وأوائل الديوان والمعنيون بخطط المتابعة الميدانية بقية الإدارات التعليمية لتسيير اليوم الدراسي وفق اللوائح والضوابط الواردة من رئاسة القطاع.

كلمات دالة: