23 مارس, 2024

انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة “الأزهري الصغير” بالمنيا

انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة “الأزهري الصغير” بالمنيا

انطلقت بمنطقة المنيا الأزهرية، اليوم السبت، التصفيات الأولية لمسابقة الأزهري الصغير على مستوى الإدارات التعليمية، وذلك بحضور الشيخ عصام محمد حسونة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والأستاذة كريمة مرعي علي، مدير رياض الأطفال.

وتشمل التصفيات الأولية المشاركين من جميع الإدارات التعليمية، ممن تم تسجيل بياناتهم عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من رياض الأطفال.

وخلال متابعته للتصفيات بمعهد فتيات ملوي، وجه رئيس المنطقة بضرورة الالتزام بقواعد الاختبارات، ومراعاة الدقة في بيانات المتسابقين ووضع الدرجات؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع، مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع النشء على حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريف.

وفي السياق ذاته، تابعت مدير رياض الأطفال بالمنطقة، فعاليات المسابقة بمعهد بنين المنيا الثانوي، موضحة أن هذه التصفيات هي المؤهلة للتصفيات الختامية على مستوى المنطقة، شريطة اجتياز المتسابق لمجموع درجات أكثر من 80%.

وأضافت مدير رياض الأطفال أن المسابقة تُعقد هذا العام بنظام التوثيق الإلكتروني بالصوت والصورة ضمانًا للدقة والحياد بين جميع المتسابقين، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية.

كلمات دالة: