20 نوفمبر, 2017

إقبال كثيف من طلاب المعاهد الأزهرية بالمنوفية على مسابقة "شيخ الأزهر" للقرآن الكريم

إقبال كثيف من طلاب المعاهد الأزهرية بالمنوفية على مسابقة "شيخ الأزهر" للقرآن الكريم

 قال الشيخ علي بسيوني روميح، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة المنوفية الأزهرية: إن مسابقة شيخ الأزهر السنوية التي تجريها المنطقة بالتعاون مع إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية تشهد إقبالًا كثيفًا عن الأعوام السابقة علاوة على تميز المتقدمين للمسابقة.

وأكد روميح على أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبار هذا العام للمستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا تخطى في يومين الأعوامَ السابقة علاوة على باقي المستويات، وأظهر الطلاب مستوى متقدم جدًّا في حفظ القرآن الكريم في كل المستويات.

يذكر أن مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم تتضمن ثلاثة مستويات هي" القرآن الكريم كاملًا، وحفظ خمسة وعشرين جزءً، وحفظ 18 جزءً، وتجرى المسابقة على مرحلتين بالمناطق الأزهرية؛ الأولى لتحديد المصعَّدين الى المرحلة النهائية (المرحلة الثانية) التي تشرف عليها شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية بالمناطق أيضًا بداية من شهر مارس 2018.

جدير بالذكر أن المسابقة بدأت الأسبوع الماضي وانتهت يوم الجمعة لمكاتب التحفيظ الأهلية، التي يشرف عليها الأزهر الشريف، ثم بدأت السبت 18/11/2017 التصفيات الخاصة بالمعاهد الأزهرية على أن تختم  نهاية الأسبوع القادم.

 

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.