11 نوفمبر, 2017

رئيس المنطقة يعقد اجتماعًا موسَّعًا مع موجّهي العموم استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول

رئيس المنطقة يعقد اجتماعًا موسَّعًا مع موجّهي العموم استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول

عقد الشيخ/ عصام بكر، رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، اجتماعًا موسَّعًا مع موجّهي العموم، يوم السبت 2017/11/18؛ لبحث الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، ومراجعة تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية بشأن أسئلة الامتحانات.

وتضمنت تعليمات قطاع المعاهد: إلزام موجهي المواد واضعِي الأسئلة بالمعايير التي حددها القطاع، مع ضرورة مراعاة تدرُّج الأسئلة لتقيسَ كلَّ المستويات، كما ينبغي الالتزام بأن يكون الامتحان من الكتاب الدراسي ولايخرج عنه، إضافةً إلى تنويع الأسئلة في ضوء ما ورد بالمناهج الدراسية.

من جهتهم، عرض موجهو العموم بالمنطقة خلال الاجتماع، تقاريرَ متابعاتهم للمعاهد الأزهرية، التي أظهرت تطابُقًا ملحوظًا بين الخطة الدراسية وتحضيرات المدرسين، كما أكدوا ضرورة إلزام المدرسين بإجراء المزيد من الاختبارات التجريبية؛ لتهيئة الطلاب للامتحانات، وكذلك اقترح الموجهون عملَ يومٍ للامتحان التجريبي بالمعاهد الأزهرية يشمل: مادة أو مادتين.

كذلك أكد "بكر" ضرورة تكثيف المتابعات خلال شهر نوفمبر الجاري وأوائل شهر ديسمبر؛ للاطمئنان على انتهاء المدرسين من الخطة الدراسية الموضوعة للمناهج التعليمية قبل بدء الامتحانات، حتى تكون هناك فرصة لتدريب الطلاب بالمعاهد على نماذجِ امتحاناتٍ مُعَدَّة من قِبَل إدارةِ كلِّ معهد.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.